جامعات

الداعية الإسلامي مصطفى حسني في ندوة حوارية بجامعة عين شمس

في يوم 19 مارس، 2023 | بتوقيت 5:38 م

في إطار زيادة الوعي ورفع الحس الوطني لدى الطلاب، وحرصاً من جامعة عين شمس على رفع المستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة والإستفادة من الكفاءات الشابة، نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس، ندوة حوارية مع الداعية الإسلامي الكبير مصطفى حسني.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة والدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة، ومن إعداد الدكتور حاتم ربيع، رائد عام أسرة طلاب من أجل مصر المركزية، وتنسيق الدكتور ممدوح عبد العليم، رائد الأسرة بكلية التجارة، وأحمد خالد، منسق عام أسرة طلاب من أجل مصر المركزية.

واستهل الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بإبداء اعتزازه وتقديره للداعية الإسلامي الكبير مصطفي حسني، مؤكدًا أن الداعية هو مثل وقدوة ملهمة خاصة وأنه أحد أبناء وخريجي كلية التجارة جامعة عين شمس وأنه استطاع أن يغير مسار حياته من العمل في مجال التخصص العلمي ليتجه لمجال الدعوة ويتخصص في دراسة العلوم الشرعية بمعهد إعداد الدعاة بوزارة الأوقاف وأنه كرس من خلال أحاديثه أن الدين الأخلاق وأن ديننا دين التسامح دين مليء بالقيم الحياتية.

فيما أبدى الدكتور خالد قدري سعادته بوجود الداعية الكبير مصطفى حسني خريج كلية التجارة وهو القدوة والمثل لكل خريجي الكلية، كما قدم الشكر لقيادات جامعة عين شمس الداعمة لكل أنشطة الكلية والشكر لأسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة عين شمس.

وأكد الدكتور حاتم ربيع، رائد أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس، على أن إستضافة الداعية الإسلامي الكبير مصطفى حسني تأتي في ضوء إهتمام الجامعة بوجه عام والأسرة بوجه خاص بالإستفادة من الشخصيات الملهمة والتي تؤثر في وجدان الشباب.

وخلال الندوة، تناول الداعية الإسلامي مصطفي حسني الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم وأن أغلب مشاكل البشر بسبب البشر كما قال الله تعالى “وَما أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِنَ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا إِنَّهُمْ لَيَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَيَمْشُونَ فِي الْأَسْوَاقِ وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيراً” وأن المسلم الحق عليه أن يقوم بمسئولياته دون أن يُطالَب بها.

كما أكد على مفهوم المسؤولية وحق الغير وأهمية الامتنان وأن نحمد الله على كل شيء وإلا نكون من الجاحدين، كما أشار إلى مفهوم القناعة وأن يقدم كل منا للآخر ما يحتاجه من وجهه نظره الخاصة وليس من وجهه النظر الشخصية فعلى سبيل المثال في علاقة الرجل والمرأة -الرجل يبحث عن الكفاءة والأنثى تبحث عن القبول والأمان.

وأضاف الداعية الكبير أن الرحمة ولين القلب وحسن الخلق من صفات المسلم، وعلى الإنسان أن يتحلى بهذه الصفات، ليضيء الله طريقه بنور الإيمان.

وأعقب الندوة التي شهدت إقبالًا كبيراً من الحضور تكريم الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة، والدكتور حاتم ربيع، رائد أسرة طلاب من أجل مصر للداعية الجليل مصطفى حسنى وإهداؤه درع الكلية ودرع الأسرة، كما قامت الدكتورة ريم الكباريتي، المدير التنفيذي لإدارة روابط الخريجين بالجامعة، بإهداء الداعية كارينه رابطة خريجي جامعة عين شمس.