جامعات

زيارة طلاب جامعة عين شمس لمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية.. صور

في يوم 14 مارس، 2023 | بتوقيت 6:42 م

في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة لمد جسور التواصل مع طلاب الجامعات المصرية ورفع روح الولاء والإنتماء لدى الطلاب وحرصاً من جامعة عين شمس على رفع المستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة، نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بقيادة اللواء وليد حامد الحماقي، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وبالتعاون مع جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف العقيد أ. ح. أحمد فهمي، مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة عين شمس، وحضور العقيد طارق الشيمي، نائب مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، زيارة إلى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك بهدف إطلاع الطلاب على تطوير المنظومة الرقمية والإستفادة من إمكانيات التكنولوجيا، بالإضافة للتعرف على مدينة المعرفة والقيام بجولة داخلها، حيث قام طلاب الجامعة بجولة تفقدية داخل مدينة المعرفة التي تدشنها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أحدث النظم التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة للإطلاع على آخر المستجدات الذى يهدف إلى بناء مجتمع معلوماتي يتم من خلاله دعم البحوث والإبتكار في التقنيات المتقدمة، وجذب استثمارات الشركات التكنولوجية العالمية، وتوفير التدريب التقني لإعداد أجيال واعدة قادرة على تنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية.

وقد بلغت تكلفتها الإنشائية 3.2 مليار جنيه؛ وتضم أربعة مبان تشمل مبنى للإبتكار والبحوث التطبيقية، وآخر للتدريب التقني، ومبنى للبحوث والتطوير في التكنولوجيا المساعدة، وجامعة مصر المعلوماتية المتخصصة في علوم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المرتبطة به.

وتأتي تلك الزيارة ضمن توجيهات الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بضرورة تفعيل الزيارات والمشاركات الميدانية لطلاب الجامعة كونها تُشكل وعي الطلاب وتضيف إليهم من الخبرات وتساعدهم على تطوير قدراتهم الثقافية والفنية بجانب النواحي العلمية.

وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود أن مثل هذه الزيارات تساهم في التعرف على مجهودات الدولة نحو تطوير منظومة التعليم الرقمي المتخصص وتطوير التعليم الجامعي.

وأشاد نائب رئيس الجامعة بما تشهده الدولة المصرية من إنجازات غير مسبوقة، مضيفًا أن مدينة للمعرفة أقيمت بإستخدام التكنولوجيات المتطورة وعلى النحو الذي يليق بالتطور الحضاري الذي تشهده مصر ورؤيتها لبناء الجمهورية الجديدة؛ مؤكدًا أن العمل يجري لإقامة بنية تحتية معلوماتية قوية وفقًا لأحدث تقنيات علوم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو الأمر الذي يعد ركيزة أساسية للوصول إلى مصر الرقمية.