مدارس

تعليم القاهرة تحتفل بيوم الشهيد على مستوى الإدارات التعليمية

موسى: "اعلموا أن الوطن يرقى من خلال جهد أبنائه وأنتم الأبناء المخلصين"

في يوم 9 مارس، 2023 | بتوقيت 3:49 م

احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية أيمن موسي، مدير المديرية، بيوم الشهيد، اليوم، بمدارس القاهرة.

وكانت جمهورية مصر العربية منذ عام 1969 أعلنت هذا اليوم تخليدا لذكرى رحيل رئيس أركان الجيش المصري “عبد المنعم رياض”، فالشهداء هم أساس الأمن والأمان فى مصر.

وأكد مدير المديرية بتخصيص اليوم الخميس الموافق فى التاسع من مارس 2023 الإذاعة المدرسية الصباحية ليوم الشهيد، كما يتم تخصيص الحصة الأولى عن قصص البطولات والتضحية لأبطالنا الشهداء ويتم توثيقها من خلال فيديوهات توضيحية.

وأشار موسى إلي أن أهم ما يمكن أن نتحدث عنه هو دور الشهداء فى حياتنا على الرغم من أن حياتهم إنتهت لكن بدونهم لتعرضت حياتنا للخطر، فهم السبب فى وجودنا حتى الآن فى أمان، ولأن دورهم عظيم فى حياة كل فرد منا فأقل تقديرا يمكن أن نقدمه لهم هو ذكر دورهم العظيم.

وتابع: فقد ضحى الشهداء بأرواحهم من أجل رفع لواء دينهم وحفظ الوطن فى سلام، لذلك نقدم اليوم تخليدا لذكرى الشهداء وتقديرا وشكرا لهم بجميع مدارس الإدارات التعليمية ال٣٣.

وواصل: ليبقى الشهيد مجد الأمم وكرامتها، ويحلق بالأوطان إلى أعلى المراتب. قال تعالي: “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون” صدق الله العظيم.

واكد مدير تعليم القاهرة أن هذا اليوم يوحى لنا الكثير من الفضائل التى يجب أن نتمسك لها فوطننا اليوم فى مفترق الطرق. ومن هنا يأتى واجبكم نحو الوطن الذى يجب أن تعطوه كل حبكم وولائكم وتفخرون بإنتمائكم إليه، وعليكم أن تضعوا مستقبلكم لخدمته وتحددوا مصيركم من الآن وتعملوا بكل الجهد على تحقيق أمنياتكم فى مستقبلكم، فالوطن يريد كل جهد صادق من أبنائه..

وختم: “تعليم العاصمة.. أعلموا أن الوطن يرقى من خلال جهد أبنائه وأنتم الأبناءالمخلصين”.