جامعات

رئيس جامعة العلمين الدولية يستقبل الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى

في يوم 18 مايو، 2024 | بتوقيت 4:28 م

إستقبل رئيس جامعة العلمين الدولية الدكتور عصام الكردي، الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، والوفد المرافق له، علي هامش أعمال المؤتمر الدولى لرابطة الجامعات الإسلامية والذي تستضيفه جامعتي العلمين الدولية والإسكندرية ومكتبة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور رشدى زهران رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور سعيد علام نائب رئيس جامعة الإسكندرية، وعمداء كليات الجامعة ومديرى البرامج. كما حضر اللقاء المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

واستعرض رئيس جامعة العلمين الدولية الدكتور عصام الكردي، من خلال عرض تقديمي تاريخ نشأة الجامعة ونظام الدراسة والبرامج بها، كما استعرض الشراكات الدولية المبرمة مع كبري الجامعات العالمية والدرجات المشتركة والإهتمام بالتبادل الطلابى مع تقديم كافة الدعم لطلاب الجامعة بما يحقق التميز والإمتياز الأكاديمى، كما وضح دور الجامعة في خدمة المجتمع من خلال إرسال القوافل الطبية الخدمية للمناطق المحيطة ودعم المجتمع المحيط.

وأبدى الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى إعجابه الشديد بالمستوي المتميز الذي شاهده خلال الزيارة من برامج متميزة تواكب العصر الحديث وسوق العمل العالمي، مؤكداً على أن جامعة العلمين الدولية تضاهى كبرى الجامعات العالمية التى زارها لما تملكه من إمكانيات ومعايير علمية حديثة، وأبدى إعجابه بما حققته الجامعة من نجاحات أكاديمية وشركات دولية غير مسبوقة، وذلك خلال فترة زمنية قصيرة.

وأضاف أن دور الجامعات في العالم الإسلامي يمتد لبناء جسور الحوار والتعاون بين الشرق والغرب، وأن الرسالة السامية للرابطة هي نشر المحبة والسلام وتعزيز الوعي من خلال المناهج الدراسية الهادفة.

وقال الدكتور رشدي زهران إن جامعة العلمين الدولية تعمل وفق إستراتيجية محددة لذا تبنت مبادرة الجامعة معززة للصحة والتي تهدف للتواصل الفعال بين كافة قطاعاتها وأفرادها وفتح أبواب التعاون المشترك فيها من أجل تحسين مستوى صحة المجتمع وجودة الحياة.

وأضاف الدكتور هشام جابر إن جامعة العلمين الدولية وضعت رؤية وخطة إستراتيجية لمدة خمسة أعوام وتشتمل على خمسة محاور رئيسية وهى التميز الأكاديمى والبحث العلمى المؤثر وتدويل التعليم والتفاعل العالمى والحوكمه المؤسسيه الفاعله فى إطار من الإبداع والإبتكار وقد أضافت الجامعة مؤخراً محوراً جديداً يعمل على أن تصبح الجامعة أول جامعة معززه للصحة فى مصر والمنطقة وتعمل على نشر ودمج مفاهيم تعزيز صحة المجتمع وطرق الوقاية من الأمراض، حيث أن تكلفة الوقاية أقل كثيراً فى كافة جوانبها من تكلفة العلاج.

وأكد أن خريجى ومنتسبي برنامج الصحة العامة بالجامعة والأول من نوعه فى مصر سيكونوا سفراء لتعزيز صحة المجتمع، مؤكدا أن كافة برامج الجامعة تعمل على إعداد ملفات الإعتماد البرامجى الدولى للتقدم بها بمجرد تخرج الدفعة الأولى من خريجيها، مشيرا أن العام القادم ووفق الرؤية الإستراتيجية للجامعة فإنه سيشهد إنفتاح على التعاون الدولى والتدويل مع الجامعات المتميزة فى العالم الإسلامى والعربي.

تفقد الضيف المعرض الفنى لطلاب كلية الفنون والتصميم، مشيدا بالمستوى الفنى لطلاب الجامعة.

وعقب إنتهاء زيارة الجامعة، قام وأسرة جامعة العلمين الدولية بزيارة لمدينة العلمين الجديدة، وكان فى إستقبال الزيارة المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، حيث تمت زيارة المدينة التراثية ومنطقة الأبراج، وقد أشاد الدكتور العيسى بالإنجازات التى تمت فى المدنية فى فترة زمنية قصيرة مقارنة بحجم الإنجاز الكبير، وأن ما تشهده مدينة العلمين الجديدة نموذج يحتذى به فى إنشاء المدن الجديدة الذكية.