مدارس

مؤسس إتحاد أمهات مصر تواصل متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية: عربي القاهرة “جيد”

في يوم 16 مايو، 2024 | بتوقيت 11:48 ص

تابعت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور عبير أحمد، امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في عدة محافظات.

وقالت مؤسس إتحاد أمهات مصر، في تصريحات صحفية، إن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا امتحان اللغة العربية والخط والإملاء، وامتحان التربية الدينية، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظة القاهرة.

وأضافت مؤسس إتحاد أمهات مصر أن امتحان مادة اللغة العربية بالقاهرة، جاء في مستوي الطالب المتوسط في معظمه، وأكد عدد من أولياء الأمور والطلاب أن الامتحان جاء سهلا في أغلب الأسئلة، بينما ذكر البعض أن هناك بعض النقاط التي تحتاج إلي تفكير ولكن الإمتحان بشكل عام جيد.

وأوضحت عبير، أن مادة الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة، جاء سهلا وفي مستوي الطالب المتوسط، ولم يتم رصد أي شكاوي من جانب الطلاب تتعلق بمستوى الامتحانات، بحسب الطلاب وأولياء الأمور.

وأشارت عبير إلي أن طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا، أدوا اليوم إمتحان الهندسة، في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالمنيا، موضحه أن الامتحان جيد لكن تضمن يعض النقاط التي تحتاج إلي تركيز.

وفي سياق متصل، واصل طلاب سنوات النقل أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث اشتكي طلاب الصف الثاني الثانوي بإدارة الدقي التعليمية في محافظة الجيزة، من صعوبة امتحان الفيزياء، واصفين الامتحان بالتعجيزي.