جامعات

جامعة عين شمس تشارك في إحتفال وزارة الصحة باليوم العالمي للامتناع عن التدخين

في يوم 17 مايو، 2024 | بتوقيت 6:24 م

تزامناً بالإحتفال باليوم العالمي للإمتناع عن التدخين، نظمت وزارة الصحة والسكان، إحتفالية تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومؤسسة مصر لخدمة المجتمع المدنى، بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شارك وفد من جامعة عين شمس برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، فاعليات الاحتفال الذى تضمن العديد من الأنشطة.

وفى سياقه، أشارت نائب رئيس جامعة عين شمس الدكتورة غادة فاروق، إلى أهمية رفع الوعى الصحى بمخاطر التدخين ودعوة الشباب إلى الإنتباه لمخاطر التبغ وحماية الأجيال القادمة من الأمراض المرتبطة بإستهلاك أنواع التبغ المختلفة.

كما أشارت إلي أن إدارة الجامعة تحرص على تقديم ندوات بصفة مستمرة لرفع الوعي الصحي للطلاب بأخطار التدخين وفوائد الإقلاع عن التدخين، إلى جانب إقامة العديد من الأنشطة والفاعليات الرياضية التى ترسخ لدى الطلاب ثقافة الانتظام فى ممارسة الأنشطة الرياضية والحفاظ على الصحة العامة لأن شباب مصر هم ثروتها لبناء المستقبل.

تضمنت فعاليات الاحتفال، ماراثون دراجات بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتقديم توعية متنوعة حول مخاطر التدخين وأهمية الإمتناع عنه.

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمى للإمتناع عن التدخين فى ٣١ من شهر مايو كل عام، بهدف لفت النظر العالمي نحو الآثار السلبية والضارة للتبغ والتدخين وآثاره السيئة على الصحة العامة، وتذكير الشعوب بالمخاطر التي يسببها التدخين، سواء على حياة الأفراد أو على النواحي الاقتصادية للأسر والمجتمعات معاً.