جامعات

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.. بروتوكول تعاون مع شركة Midco للخدمات البترولية.. وزيارة وفد من جامعة شمال الصين للطاقة الكهربائية

في يوم 7 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 8:14 ص

وقع رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الدكتور طارق عبدالملاك، بروتوكول تعاون مع المهندس عصام عبدالفتاح رئيس مجلس إدارة شركة ميدكو للخدمات البترولية، أمس الأربعاء.

يأتي ذلك تحقيقا لرؤية مصر 2030 والتي تنص على التعاون مع شركاء الصناعة كشركاء في التنمية والنجاح ولتحقيق التكامل فيما بينهم، والسعي دوما إلى تطوير مؤسسات وبرامج التعليم العالي، بما يتناسب مع مهارات ووظائف المستقبل ومراعاة حاجة مصر من مهارات وكفاءات تكنولوجية تخدم القطاع الصناعي وباقي القطاعات الاقتصادية والقيام بكل ما يصب في ذلك فيما يتعلق بالتعاون الدولي والمحلي.

حضر التوقيع الدكتور وليد الختام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والدكتور محمد غريب منسق برنامج إنتاج ونقل ومعالجة البترول بالجامعة، والدكتور تامر زكي ببرنامج انتاج ونقل ومعالجة البترول.

وذكرت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية أن البروتوكول يأتي سعيا إلى توفير التدريب العملى للطلاب واقتراح نقاط بحثية تكنولوجية للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة وكذا التنسيق المشترك بين الطرفين للدخول في عضوية الفرق البحثية المحلية أو الدولية في المجالات التي تخدم تعميق الصناعة المحلية وخاصة في مجال رؤوس الآبار وسعياً لتطوير ودعم وتعميق أطر التعاون المشترك بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات والمشاركة في دعم وتنمية المهارات العملية والعلمية للطلاب من خلال التدريب بإدارات ومشروعات الشركة المختلفة وأيضا تطوير الإمكانيات المتوافرة لطلاب الجامعة لتطوير منظومة التدريب المقدمة لهم لتكون مواكبة لسوق العمل في مصر وخارجها.

جدير بالذكر، أن شركة ميدكو هي إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات حقول النفط المتكاملة في مصر منذ عام 1998 ونمت الشركة على مدى السنوات الماضية في تقديم مجموعة واسعة من خدمات النفط والغاز للشركات من جميع الأحجام وتلتزم شركة Midco بثقافة رائدة في تطوير مهارات موظفينها ومعارفهم وتعمل على تعزيز احترافيتهم للتغلب على عقبات العمل والتوافق مع أحدث الاتجاهات التشغيلية في المجتمع.

وفي سياق آخر، استقبل رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الدكتور طارق عبدالملاك ميخائيل، وفدا من جامعة شمال الصين للطاقة الكهربائية، برئاسة تشو جيان رئيسة مجلس الجامعة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجالات تدريب طلاب الجامعة والحصول على منح دراسية مخصصة لهم من جامعة شمال الصين.

جاءت الزيارة بحضور الدكتور وليد الختام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة، وا.م.د عبدالله عبد الحى وكيل الكلية لشئون التدريب، والدكتورة بثينة محمود مسئولة العلاقات الدولية.

بدأت الزيارة بعرض تقديمي مقدم من رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية للتعرف على الجامعة والبرامج الدراسية بها وطرق تدريس المناهج الدراسية بالجامعة وأيضا كيفية التدريب العملي للطلاب في الشركات والمصانع.

ثم عقب ذلك محاضرة تعريفية للطلاب عن جامعة شمال الصين للطاقة الكهربائية للتعرف على تخصصات الكليات بالجامعة والمنح الدراسية المقدمة للطلاب وطرق التقديم لاجتيازها.