جامعات

مدير مستشفى الأطفال بعين شمس تهديهم فوانيس رمضان

في يوم 9 أبريل، 2023 | بتوقيت 11:37 ص

قامت الدكتورة ياسمين جمال، مدير عام مستشفى الأطفال بمستشفيات جامعة عين شمس، بإجراء جولة تفقدية بمستشفى الأطفال الجديد، وتوزيع ألعاب وفوانيس رمضان على الأطفال الذين يعانون من أمراض الدم والأورام، والغسيل الكلوي والمقدمة من صندوق “تحيا مصر“، بهدف رفع الروح المعنوية للأطفال من المرضى المترددين على المستشفى والتخفيف من معاناتهم، ونشر البهجة في وسطهم.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكدت الدكتورة ياسمين جمال أن مستشفى الأطفال إلى جانب حرصها على تقديم خدمة طبية على أعلى المستويات للأطفال المترددين عليها وصولًا إلى مرحلة الشفاء، فإنها تهتم أيضًا بالدعم المعنوي للمرضى وتخفيف معاناتهم، تحت إشراف الدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب، والدكتور طارق يوسف، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمستشفيات، والدكتور منال حمدي السيد، رئيس قسم الأطفال بمستشفى الأطفال الدمرداش.

وأضافت جمال أننا لا نستطيع تغيير الواقع الذي يعيشه هؤلاء الأطفال المرضى ولكن نستطيع أن نخفف الأعباء عليهم والألم الذي يشعرون به، فعدد كبير من الأطفال المرضى يستمرون طوال شهر رمضان في المستشفى لا يرون سوى التحاليل والإشاعات والكانيولا المعلقة دائمًا في يدهم الصغيرة، لذلك كانت فكرتنا في إحساسهم ببهجة رمضان كباقي الأطفال وتزيين المستشفى وكأنهم يزينون بيوتهم ليستقبلوا شهر الخير بسعادة.

وفي سياق آخر، نظمت رابطة خريجي جامعة عين شمس أمسية “خان الزعفران” الرمضانية، وذلك بالحرم الرئيسي للجامعة تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، وبإشراف عام الدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع التعاون الدولي، وإشراف وتنظيم الدكتورة ريم الكباريتي، مدير إدارة روابط الخريجين بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ورئيس الجامعة الأسبق، والدكتور صالح هاشم، رئيس إتحاد الجامعات العربية ورئيس الجامعة الأسبق، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم والتنمية المحلية ورئيس الجامعة الأسبق، والدكتور أسامة هيكل، وزير الإعلام السابق.