جامعات

تفاصيل المرحلة الثانية لبوابة الخدمات الموحدة للباحثين

في يوم 21 مارس، 2023 | بتوقيت 5:43 م

ذكر المجلس الأعلى للجامعات أن المرحلة الثانية من بوابة الخدمات الموحدة لأعضاء هيئه التدريس والباحثين سيتم فيها ربط جميع الأنظمة بحساب واحد فقط للباحث.

وتابع المجلس: حيث يقوم الباحث بإدخال كلمه مرور موحدة تسمح له بالدخول المباشر على المنصة لإستخدام كافة الخدمات، وتشمل الرؤية المستقبلية لبوابة الخدمات على العديد من الخدمات مثل: التقدم للحصول على شهادة التحول الرقمي، تدريب المدربين، المعادلات.

وكذلك، التقدم للجان العلمية ولجان المحكمين، البحث عن الأجهزة العلمية في البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية وحجز اسماء النطاقات الشخصية بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى لأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وأكد الدكتور مصطفي رفعت، أمين المجلس، بأنه يتم عمل بوابة خدمات موحده مماثلة للهيئات والشركات التي تحصل على خدمات من أمانة المجلس الأعلى للجامعات وكذلك للطلبات المقدمة من فئات أخرى من المواطنين حرصا من المجلس على تقديم أفضل الخدمات لكافة المستفيدين.

وكان أعلن المجلس الأعلي للجامعات أنه في إطار خطه التطوير الطموحة لأنظمة وخدمات المجلس الأعلى للجامعات بتوجيهات الدكتور مصطفي رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، يتم إطلاق المرحلة الأولى من بوابة الخدمات الموحدة لأعضاء هيئه التدريس والباحثين، والتي يستطيع الباحث من خلالها الحصول على كافة خدماته من أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح المجلس أن المرحلة الأولى تتضمن فقط تطبيق معامل التأثير وتقرير فحص الاقتباس والبحث في المجلات العلمية المصرية المحلية، وقد تم إصدار البوابة بشكل مبدئي مباشر دون الحاجة لإدخال إسم مستخدم أو كلمة سر (من هنا).