التعليم العالي

الأعلي للجامعات: إطلاق بوابة الخدمات الموحدة للأساتذة والباحثين

يستطيع الباحث من خلالها الحصول على كافة خدماته من أمانة المجلس

في يوم 17 مارس، 2023 | بتوقيت 6:13 م

أعلن المجلس الأعلى للجامعات أنه يتم إطلاق المرحلة الأولى من بوابة الخدمات الموحدة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين (من هنا).

يأتي ذلك في إطار خطة التطوير الطموحة لأنظمة وخدمات المجلس الأعلى للجامعات بتوجيهات الدكتور مصطفي رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف المجلس: والتي يستطيع الباحث من خلالها الحصول على كافة خدماته من أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

والجدير بالذكر أن هذه المرحلة الأولى تتضمن فقط تطبيق معامل التأثير وتقرير فحص الاقتباس والبحث في المجلات العلمية المصرية المحلية.

وقد تم إصدار البوابة بشكل مبدئي مباشر دون الحاجة لإدخال اسم مستخدم أو كلمة سر. والجدير بالذكر أن في المرحلة الثانية سيتم ربط جميع الأنظمة بحساب واحد فقط للباحث، حيث يقوم الباحث بإدخال كلمه مرور موحدة تسمح له بالدخول المباشر على المنصة لإستخدام كافة الخدمات.

وتشمل الرؤية المستقبلية لبوابة الخدمات على العديد من الخدمات مثل: التقدم للحصول على شهادة التحول الرقمي، تدريب المدربين، المعادلات، التقدم للجان العلمية ولجان المحكمين، البحث عن الأجهزة العلمية في البنك القومي للمعامل والاجهزة العلمية وحجز اسماء النطاقات الشخصية بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى لأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وأكد الدكتور مصطفي رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أنه يتم عمل بوابة خدمات موحده مماثلة للهيئات والشركات التي تحصل على خدمات من أمانة المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك للطلبات المقدمة من فئات أخرى من المواطنين حرصا من المجلس على تقديم أفضل الخدمات لكافة المستفيدين.