مقالات

عبير أحمد تكتب: طالبات سنة أولي جامعة!

في يوم 5 سبتمبر، 2023 | بتوقيت 9:06 م

أيام قليلة ويهل علينا العام الدراسي الجديد بالجامعات وتحديدا في 30 سبتمبر الجاري، حيث تقدم الطالبات الحاصلات علي الثانوية العامة هذا العام لمرحلة جديدة في حياتهن.

وفي السطور التالية أريد أن أوجه لهن مجموعة من النصائح يجب أن يضعهن في الاعتبار.

الجامعة مختلفة تماما عن المدرسة، فمجتمع الجامعة مفتوح وأكبر من مجتمع المدرسة، والفتاة في الجامعة تكون مسئولة عن نفسها وكل خطوة تخطوها تتحمل مسؤوليتها، وبالتالي يجب عليها أن تختار بعناية أصدقائها وزملائها المقربين منها، فضلا عن التركيز في محاضراتها ودراستها بنسبة كبيرة.

-لابد أن تستفيد الطالبات من الحياة الجامعية والمشاركة في كافة الأنشطة الإجتماعية والثقافية والرياضية والطلابية، لأن مشاركتها في هذه الأنشطة والفعاليات سينعكس علي حياتها العملية بعد التخرج من الجامعة.

-طالبات الكليات النظرية لابد أن ينموا مهاراتهن طوال أيام الدراسة خاصة اللغوية وكافة الكورسات التي يحتاجها العمل بعد التخرج، مثل طالبات الكليات العملية التي يتمتعن بهذه المهارات خاصة وأن طبيعة الدراسة بكلياتهن تساعدهم علي ذلك.

-الحياة الجامعية لها أعرافها وتقاليدها، وعلي الطالبة أن تحترم هذه الأعراف والتقاليد خاصة في الزي الذي ترتديه خلال حضورها للجامعة، يكون لائق ومناسب.

-لابد أن تحدد كل فتاة أهدافها منذ اليوم الأول بالجامعة، وبناء عليه تسير نحو تحقيق هذه الأهداف سواء كانت خلال الدراسة أو بعد التخرج.

-أتمني التوفيق والنجاح لكل فتاة ولجميع الطلاب بشكل عام في المرحلة الجامعية، ونتمني أن نراهم في أفضل المناصب والأماكن داخل الدولة.