مدارس

وتستمر الإنجازات.. إعتماد (٥٩) مدرسة بالقاهرة.. و«موسي» يوجه الشكر لفريق العمل

في يوم 4 أغسطس، 2023 | بتوقيت 5:45 ص

تقدم أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بالتهنئة والشكر والتقدير لفريق الجودة بالمديرية والإدارات التعليمية ومديري العموم والمدارس وفريق العمل علي إعتماد (٥٩) مدرسة من مدارس القاهرة.

وثمن مدير تعليم العاصمة الجهود المبذولة من إدارة الجودة بالمديرية وأقسام الجودة بالإدارات والمدارس، مؤكداً حرص المديرية على اعتماد أكبر قدر من المؤسسات التعليمية وبما يلزم من تحقيق معايير الهيئة، ويساعد المؤسسات التعليمية على التقويم الذاتي.

وأضاف موسى أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد هي الجهة المسؤولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، ومواكبة المعايير القياسية الدولية بهدف تحسين جودة العملية التعليمية ومخرجاتها وكسب ثقة المجتمع، وزيادة القدرة التنافسية محلياً ودولياً، سعيا لتحقيق أغراض التنمية المستدامة في مصر، ووفق مبادئ وقيم الشفافية والموضوعية والعدالة.

ومن جانبه، قدم مرسى التهامى، مدير إدارة الجودة بالمديرية، الشكر والتقدير لوكيل أول الوزارة على دعمه بتوفير ما يلزم من الموارد البشرية والمادية لتحقيق متطلبات الجودة والإعتماد والمتابعة المستمرة للوصول إلى الهدف المنشود.

وقدم مدير إدارة الجودة الشكر لأقسام الجودة بالإدارات والمدارس وهيئتها وفرق العمل بها، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح والتميز.

سرعة تفعيل آليات مجموعات الدعم المدرسى

عقد أيمن موسى، مدير المديرية، ظهر أمس، اجتماعاً مع مديري عموم الإدارات التعليمية، بشأن سرعة تفعيل مجموعات الدعم المدرسى وتوفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب تتناسب مع متطلبات العصر، وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

جاء ذلك بحضور زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، ومحمد بدر، مدير الإدارة القانونية، وفى بداية الإجتماع تقدم موسي بخالص الشكر والتقدير لمديرى العموم لإخلاصهم وتفانيهم فى العمل طوال العام، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح.

وتطرق الإجتماع إلى مناقشة سرعة آليات تفعيل مجموعات الدعم المدرسى خلال الفترة المقبلةفى جميع الإدارات التعليمية، ووضع آليات وضوابط منظمة لتنفيذها بشكل جديد ومتطور يتماشى مع متطلبات العصر، بحيث تكون مجموعات الدعم المدرسى عامل جذب لأبنائنا الطلاب ويأتى ذلك على النحو التالى:

– تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات وتزويدها بكافة الإمكانيات من حيث الإضاءة، التهوية، الأثاث، المرافق.

– الإعلان عن مواعيد وأسماء المعلمين فى لوحات إعلانية فى أماكن بارزة للجميع.

– اختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة وخاصة للشهادات العامة والسماح بتشغيل المعلمين الذين يتمتعون بشهرة فائفة في مراكز الدروس الخصوصية بالعمل داخل القاعات المدرسية التي سيتم اطلاقها.

– حصول المعلم على كامل مستحقاته عقب الإنتهاء من المجموعة.

– النزول برسوم المجموعات حسب الظروف والبعد الاقتصادى.

– عمل إمتحانات للطلاب بصفة مستمرة فى جميع المواد الدراسية وتشجيع الطلاب الفائقين بصورة دائمة حتى يكونوا مثل وقدوة لباقى أقرانهم.

– أن تخضع المجموعات للإشراف المالى والإدارى بالإدارات وبنفس القواعد المقررة للعمل بالمدارس الحكومية.

– التخفيض لأبناء العاملين بالتعليم وأبناء الشهداء واليتامى.

– التأمين الجيد لأماكن مجموعات الدعم المدرسى وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية.

وفى ختام الإجتماع، تم فتح الحوار والمناقشة للوصول إلى أفضل النتائج لتنفيذ مجموعات الدعم المدرسى بالإدارات التعليمية بالشكل المطلوب.