جامعات

رئيسا الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني وعين شمس يوقعان بروتوكول تعاون مشترك في البرامج المهنية

في يوم 9 مايو، 2024 | بتوقيت 12:35 م

توجه الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، إلى جامعة عين شمس، حيث التقي الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، لتوقيع بروتوكول بين جامعة عين شمس ممثلة فى كلية التجارة، والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية (EELU) في تقديم برامج الدراسات العليا المهنية، وذلك بحضور كلاً من الدكتور رأفت أحمد عميد كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال بالجامعة، والدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس.

استهل الدكتور هشام عبد السلام اللقاء بشكر رئيس جامعة عين شمس على استضافته الكريمة وتهنئته على توليه منصبه الجديد، متمنياً له دوام التوفيق والسداد.

وشمل الاجتماع عدة موضوعات هامة ارتكزت على تفعيل آليات التعاون المشترك بين الجامعتين في تقديم وتنفيذ برامج الدراسات العليا المهنية التي تقدمها كلية التجارة جامعة عين شمس، شاملًا برنامج الماجستير المهني في إدارة الأعمال (MBA) باللغتين العربية والإنجليزية، وبرنامج الدكتوراة المهنية في إدارة الاعمال (DBA) باللغتين العربية والإنجليزية.

وفي سياق متصل، صرح رئيس الجامعة الدكتور هشام عبدالسلام إلى أن التوسع في البرامج الأكاديمية يأتي ضمن أولويات الجامعة في تحقيق أهدافها التنموية وذلك تماشياً مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في طرح الجامعات الأهلية لبرامج أكاديمية ومهنية تتماشى مع احتياجات سوق العمل وذلك تماشياً مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030 في قطاع التعليم العالي.

تضمن بروتوكول التعاون المشترك قيام مركز التعلم المستمر التابع للجامعة بتسويق برامج الدراسات المهنية التي تقدمها كلية التجارة جامعة عين شمس للطلاب المصريين وغير المصريين من الوافدين من الدول العربية والأفريقية، فضلاً عن استضافة تنفيذها بمقر الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية بفرع عين شمس الدراسي داخل مبنى دار الضيافة.

يذكر أن مركز التعلم المستمر بالجامعة يقدم العديد من البرامج والشهادات المهنية المتخصصة بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الرائدة فى كافة المجالات المالية والإدارية والاقتصادية، وذلك حرصاً من الجامعة على تسليح طلابها بكافة المهارات المعرفية والعملية لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.