جامعات

الفنان محمد صبحي في حوار مفتوح مع طلاب كلية إعلام مصر للعلوم والتكنولوجيا

في يوم 9 مايو، 2024 | بتوقيت 6:18 م

فارس المسرح والدراما: مثلث التعليم والفن والثقافة هو القاطرة التي تقود الأوطان نحو التنمية المستدامة

قال الفنان محمد صبحي، في حوار مفتوح مع طلاب كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن مثلث التعليم والفن والثقافة هو القاطرة التي تقود الأوطان نحو التنمية المستدامة التي تصنع الانسان بإنسانية ووطنية وقيمة أخلاقية.

وشدد الفنان محمد صبحي في اللقاء الذي نظمته كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال فى ختام موسمها الثقافى بإشراف الدكتورة هويدا مصطفى عميدة الكلية، وحضور الدكتور نهاد المحبوب رئيس الجامعة، على بروز عدد من السلبيات في الحياة الفنية في الوقت الحالي من أبرزها غياب صناعة القدوة والجري وراء الربح والإثارة وتقديم المرأة التي هى كل المجتمع وليست نصفه فى نماذج سلبية كما قدمتها بعض المسلسلات مؤخرا بشكل يهدف إلى هدم الأسرة التي هى أعظم كيان في دنيا البشر.

وتابع: وغيرهم من بناه الحضارة والمعرفة، وما أقوله لشبابنا في هذا المجال إن بناء الذات وبناء الوطن يوجب عليك الاعتزاز بشخصيتك وبلغتك العربية واحترام الوالدين، ومن العيب أن تجلس على ال (تيك توك) ومشتقاته عشر ساعات ولا تبذل مثل هذا الوقت في القرأءة والتدريب والعمل.

وواصل: وأنا أشيد في هذا المجال بتجربة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بدءاً من الأم المؤسسة الأستاذة سعاد كفافي، ورئيس مجلس الأمناء الأستاذ خالد الطوخي، وكل الدكاترة والطلاب، مؤكدا أن الاستثمار في الإنسان وتعليميه هو أفضل الاستثمارات الناجحة حتى صارت الجامعة صاحبة تصنيف عالٍ، في مصاف الجامعات العربية والدولية.

ولفت الفنان محمد صبحي إلى حقيقة واقعية وهى وجود مؤمرات أجنبية تهدد مصر ووجودها المادي والمعنوي، وهى المتمثلة في وجود دولة العدوان الصهيوني في المنطقة، أنصح شبابنا بقراءة بعض أدبيات اليهود منذ مؤتمر بازل في سويسرا، حيث قرروا إنشاء دولتهم مروراً بوعد بلفور وحرب 67 وحتى اليوم.

وفى ختام اللقاء، تفقد الفنان محمد صبحى مبانى جامعة مصر وأشاد بحجم الانجازات والتطورات التى تشهدها الجامعة، بصحبة اللواء طارق عطية مدير العلاقات العامة بالجامعة، واللواء خالد الوحش مدير أمن الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس.

وقام الدكتور نهاد المحبوب رئيس الجامعة، والدكتورة هويدا مصطفى عميدة الكلية، بتكريم الفنان واهداءه درع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.