جامعات

الجامعة المصرية اليابانية تكشف أهمية برنامج الفيزياء

عدلي: يستهدف إعداد كوادر بمجال الكترونيات النانو ودعم الصناعات التكنولوجية

في يوم 3 مايو، 2023 | بتوقيت 2:50 م

صرح الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن برنامج الفيزياء التطبيقية بالجامعة يهتم بتخريج عالم فيزياء في مجال الكترونيات النانو وتطبيقاته في الصناعات التكنولوجيه المتقدمه والإستفادة من الخبرات اليابانية في هذا الشأن.

وأضاف عدلي أن رؤية البرنامج تتصمن تطوير التعليم في مجال الفيزياء التطبيقيه خاصة في تطبيقات علوم الكترونيات النانو والضوء وفيزياء المواد وأشباه الموصلات الرقيقه من خلال المشاركة في تطوير منهج تعليم الفيزياء في مصر، وعلى وجه الخصوص من خلال العمل المستمر مع الطلاب الموهوبين.

وأشار إلى أن خريج البرنامج يتمتع بفهم تفصيلي لكيفية عمل تقنيات النانو الإلكترونية الحالية، واستخدام هذا الفهم لتطوير تقنيات وتطبيقات صناعية جديدة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، أن من خلال المقررات والتجارب المعملية سيتاح للطالب التعرف عي أحدث التقنيات المستخدمه لعمل أجهزة الكترونيه متطوره سواء في مجال الخلايا الشمسيه النانومتريه أو صناعات الليد المضيئه أو الدوائر الإلكترونية التي تدخل في صناعة الكمبيوتر فائق السرعة، مشيرا إلى أن البرنامج يؤهل الطلاب لسوق العمل فى مجالات متعددة منها مصانع عمل الدوائر الإلكترونية ومصانع تطوير الخلايا الشمسيه وتطوير مكونات البرمجيات فائقة السرعة.

وأضاف الدكتور محمد مختار، عميد معهد العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة: خريجو برنامج الفيزياء التطبيقية يتم تأهيلهم للعديد من الوظائف المختلفة، لأن المهارات المكتسبة في حل المشكلات والتفكير النقدي التي تم تطويرها في برامجنا التعليميه تجعلهم جاهزين للعمل في مجالات مختلفه فى سوق العمل محليا ودوليا.