جامعات

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يستقبل وفد شركة السويدى للتعليم التكنولوجى

في يوم 13 مارس، 2023 | بتوقيت 12:42 م

إستقبل الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وفد من شركة السويدى للتعليم التكنولوجى، يضم: حنان الريحاني، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي EDTECH، وياسمين البنداري، مديرة المشروعات، ونور الصرفي، ورانيا رمزى.

جاء ذلك فى حضور ‏الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، والدكتور عمرو الطويل، عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي، والدكتور مصطفى الشرقاوى والدكتور مهاب حسام والدكتور محمد فريد.

وصرح الدكتور عمرو عدلي، أن اللقاء تضمن بحث سبل التعاون بين الجامعة وشركة السويدى للتعليم التكنولوجى فى المجالات الاكاديمية والاستشارات والتدريب وبناء القدرات.

كما قام وفد مجموعة السويدي بزيارة المقر الرئيسي للجامعة المصرية اليابانية ومركز التميز للأبحاث وعدد من معامل الجامعة منها معمل الميكانيكا، وعلوم المواد، والفيزياء، والرسم الهندسي، والكيمياء، وورش عمل cnc والميكاترونكس والروبوتات.

كما قام الوفد بزيارة مكتبة السفيرة فايزة أبو النجا ومبنى الأنشطة الطلابية والمدن الجامعية.

الجدير بالذكر، إستقبل الأسبوع الماضي الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، اليوم، وفدا كوريا من قيادات كبرى الجهات العلمية الكورية KAIST.

وصرح الدكتور سامح ندا بأن خلال اللقاء حرص الوفد الكورى على ‏الوقوف على مميزات النموذج الياباني في التعليم والبحث العلمي ومعرفة فلسفة التعليم بالجامعة ونشأتها بالشراكة مع اليابان وأهم البرامج التي تقدمها كليات الجامعة.

كما قام الوفد الكورى بزيارة المقر الرئيسي للجامعة ومركز التميز للأبحاث وعدد من معامل الجامعة منها معمل الميكانيكا، وعلوم المواد، والفيزياء، والرسم الهندسي، والكيمياء، وورش عمل cnc والميكاترونكس والروبوتات، كما تم زيارة الوفد لمكتبة السفيرة فايزة أبو النجا ومبنى الأنشطة الطلابية والمدن الجامعية.

وفي ذات السباق، إستقبل مطلع الشهر الجاري ‏الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وفدا من جامعة Tokai اليابانية يضم الدكتور المؤمن عبد الله، البروفيسور بالجامعة، وعدد من الطلاب اليابانيين، وتم بحث سبل تعزيز التعاون العلمى والأكاديمي بين الجامعتين فى مجال العلوم الانسانية واللغات.

ورحب الدكتور عمرو عدلى، خلال اللقاء، بأعضاء وفد جامعة Tokai فى الجامعة المصرية اليابانية فى مدينة برج العرب الجديدة بالاسكندرية، موضحا أن الجامعة تعتز بأن لديها شراكات علمية مع ١٥ جامعة من كبرى الجامعات فى اليابان والتى حصل ٢٢ من علمائها على جائزة نوبل.

وتابع: الجامعة تتبنى النموذج اليابانى فى التعليم والذى يدعم الإبتكار والإبداع ويؤهل الطلاب إلى المنافسة فى سوق العمل محليا ودوليا.