جامعات

تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين

في يوم 24 أبريل، 2023 | بتوقيت 2:42 ص

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن إعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية، بقرارها رقم 701 لسنة 2022 ونشره بجريدة الوقائع المصرية بالعدد88، إعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بجامعة المنيا.

ونصت علي القواعد والشروط التي تحصل على أساسها الاشتراكات، وأجر الاشتراك الذي تصرف بموجبه المزايا التأمينية وفقاً لجداول الأجور للائحة التوظيف بالجهة في 1/7/2014 مضافاً إليها العلاوات الخاصة المستحقة في 2010 ، و2011، و2012، وكذلك جواز الصرف للعضو في حالات إنتهاء خدمته بالمعاش أو بالوفاة، ووضع حد أدني 50 ألف جنيها في حالة الوفاة للورثة الشرعيين.

وأشار رئيس جامعة المنيا إلي أن التعديل أضاف ميزة تأمينية بجواز قبول أعضاء جدد بالصندوق بشرط سدادهم لرسم عضوية إضافي يحدد وفقاً للمدة المتبقية على سن التقاعد القانوني عند الإنضمام، أو سداد الاشتراكات المحددة بالنظام ابتداءً من تاريخ بدء الخدمة حتى تاريخ الإنضمام أسوة بنظرائهم أيهم أكبر.

وسوف يتم صرف فروق العلاوة والحد الأدنى للوفاة خلال شهر مايو القادم لمن بلغ السن القانونية اعتباراً من 1/7/2022 وحتى تاريخه.

رئيس جامعة المنيا يشارك في إستقبال المهنئين بعيد الفطر المبارك بديوان عام المحافظة

وفي سياق آخر، شارك الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، الدكتور محمد أبوزيد، نائب محافظ المنيا، في إستقبال المهنئين بعيد الفطر المبارك من أبناء المحافظة من جميع القيادات التنفيذية والشعبية والدينية، وذلك بقاعة الشهيد عبد المنعم رياض بديوان عام المحافظة، عقب صلاة العيد، وذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية وممثلي الفئات والطوائف والتيارات المختلفة بالمحافظة.

وسادت أجواء الإستقبال للمهنئين البهجة والسعادة بأيام العيد المباركة، وكان من أوائل المهنئين عددا من أساقفة ومطارنة وقساوسة مراكز المنيا من كافة الطوائف المسيحية، وكافة أطياف وفئات المجتمع.

وفي نفس السياق، قدم رئيس الجامعة أصدق التهاني وخالص الأمنيات لكافة المهنئين بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلا المولي عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات، وعلى بلدنا الغالية بالأمن والإستقرار والإزدهار، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.