ملفات

ذكري العاشر من رمضان.. الجيش المصري الأسطورة التى لا تقهر

وزير التعليم والمديريات التعليمية ورؤساء الجامعات المصرية يقدمون برقيات التهنئة للرئيس السيسي والقوات المسلحة

في يوم 1 أبريل، 2023 | بتوقيت 12:59 م

قدمت وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية والجامعات المصرية التهنئة إلي الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية وللقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكري إنتصارات العاشر من رمضان.

وزير التعليم مهنئا الشعب المصري: ستبقي ملهمًا للأجيال المتعاقبة

قدم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التهنئة إلي الشعب المصري بمناسبة ذكري انتصارات العاشر من رمضان.

ونشر وزير التعليم منشور علي صفحته الشخصية، في الفيسبوك، ذكر فيه: “بمزيد من الاعتزاز والفخر، يسعدنى أن أتقدم بخالص التهنئة إلى جميع الشعب المصري بمناسبة حلول ذكرى انتصارات العاشر من رمضان”.

وتابع وزير التعليم: وسيبقى هذا اليوم ملهمًا للأجيال المتعاقبة، يتعلمون منه الإصرار على صون الكرامة الوطنية، والتضحية من أجل عزة الوطن وشاهدًا على بطولات قواتنا المسلحة الباسلة، وستظل ملحمة العبور رمزًا متجددًا يلهم المصريين تحدى كل مستحيل والعبور إلى آفاق المستقبل.

وواصل: وادعو الله سبحانه وتعالى أن يحقق لشعبنا العظيم الخير والنماء ويحفظ مصر من كل مكروه وسوء، في ظل القيادة الحكيمة.

تعليم العاصمة تهنيء رجال القوات المسلحة الباسلة

تقدم أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بخالص التهاني القلبية لرجال القوات المسلحة الباسلة وجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى ال٥١ لإنتصارات العاشر من رمضان.

وأكد موسي أن إنتصارات العاشر من رمضان ستظل رمزاً للعزة والكرامة والتضحية، ودليل على بسالة قواتنا المسلحة التى سطرت فى هذا اليوم ملحمة تاريخية عظيمة، وأن جيش مصر العظيم سيظل دائماً درعها وحصنها المنيع الذى يبذل الغالى والنفيس لحماية كل شبر من أرض مصر، ويدعو جميع أبناؤه الطلاب لإستلهام روح تلك الإنتصارات والمشاركة الفعالة في بناء الوطن ونهضته ورفعته، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر أبية قوية قادرة على تخطى الصعاب، ويعيد هذه المناسبة الطيبة على مصر بالأمن والأمان والسلامة والإستقرار وأن يحفظها من كل سوء.

وختم مدير تعليم القاهرة ب”تعليم العاصمة.. الجيش المصري الأسطورة التى لا تقهر”.

تعليم الجيزة تهنيء القيادة السياسية والشعب المصرى

ونشرت الصفحة الرسمية لمديرية تعليم الجيزة منشور علي صفحتها الرسمية في الفيسبوك مرفق معه فيديو، تضمن: صباح الخير يا مصر.. صباح الانتصارات والبطولات”

وتابعت: حدث فى مثل هذا اليوم العاشر من رمضان ومضة مضيئة فى تاريخ مصر.. استعادت مصر كرامتها بل وكرامة الأمة العربية بانتصارها على جيش الزيف والغطرسة الذى ادعى أنه لا يقهر.

وأضافت: وضرب الجنود المصريون أروع الأمثلة فى البطولات وأصبح العاشر من رمضان نقطة مضيئة فى تاريخ الوطن وصارت شجاعة الجندى المصرى وحسن التخطيط للقتال مادة تدرس فى كتب التاريخ
إنه نصر العاشر من رمضان.. السادس من أكتوبر الذى أعاد للأمة العربية كيانها وكرامتها ورفع علم مصر خفاقا بين الأمم، لتفخر مصر ويفخر أبناؤها على مر الزمان بهذا النصر المبين.

وواصلت: فتحية لجيش مصر العظيم وقياداته الأبطال الذين سجلوا بطولاتهم بحروف من ذهب ودمروا وحطموا أسطورة الجيش الذى لا يقهر، وبتلك المناسبة يتقدم أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وسمية الخطيب، وكيل المديرية، بأجمل التهانى للقيادات السياسية والتنفيذية وجموع الشعب المصرى وجيشها العظيم بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.. وكل عام والأمة المصرية والعربية بكل خير.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

وأعدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد فيديو عن ذكرى العاشر من رمضان، قائله: “كل عام ومصر في أمن وأمان”.

جامعة حلوان تهنئ الرئيس السيسي

قدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

وأكد قنديل -في بيان صادر اليوم عن جامعة حلوان- أن هذه الملحمة المجيدة ستظل شاهدة على بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة البواسل، التي نستلهم منها أسمى معانى الفداء والعطاء.

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن هذا اليوم العظيم هو مصدر مجد وفخر للقوات المسلحة المصرية وللشعب المصري على مر التاريخ، ووسام على الصدور، وشفيع للشهداء الأبرار الذين بذلوا أرواحهم ودماءهم من أجل الوطن، حفظ الله مصر، وجيشها العظيم.

رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس السيسي

ارسل الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، برقية تهنئة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان جاء فيها:

(يطيب لي فخامة الرئيس بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أسرة جامعة جنوب الوادي أن أبعث لسيادتكم بأطيب التهاني القلبية بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان الذكرى الغالية على قلوب المصريين جميعا والشاهدة على قدرة الانسان المصري على الصمود، وصلابته في مواجهة مختلف الأزمات والتحديات، وبسالته في تحرير تراب أراضيه، متمنيا لمصرنا الحبيبة دوام التقدم والإزدهار في ظل قيادتكم الرشيدة).

رئيس جامعة مطروح يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي

هنأ الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجميع قيادات ورجال القوات المسلحة، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

كما تقدم الدكتور مصطفى النجار، بخالص التهنئة إلى نواب الجامعة، والعمداء، والوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب، بمناسبة ذكرى يوم العزة والنصر.

وأكد رئيس جامعة مطروح، أن انتصارات العاشر من رمضان، تمثل نقطة مضيئة في تاريخ العسكرية المصرية، موجهًا التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين سطروا بدمائهم الذكية ملحمة النصر الخالد، وأعادوا للبلاد عزتها وكرامتها، متمنيًا لمصرنا الحبيبة دوام الأمن والإستقرار.

جامعة أكتوبر التكنولوجية تهنيء الرئيس السيسي

تقدمت الدكتورة هبة فاروق سالم، رئيس جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، بأسمي عبارات التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ولكل رجال القوات المسلحة الأحرار، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

رئيس جامعة أسيوط يبعث برقية تهنئة للرئيس السيسي

هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الإحتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان.

وجاء نص برقية التهنئة كالتالي:

“الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة، يسعدنى أن أتقدم باسمي وباسم أعضاء جامعة أسيوط، بأسمى آيات التهانى بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر العاشر من رمضان المجيد، الذى سيظل رمزًا للقيم الخالدة لأمتنا المصرية، وينبض فى وجدان كل مصرى ليستلهم قيم العمل بكل إخلاص وتفاني لوطننا الغالي، والعبور به إلى آفاق المستقبل.. وأوجه تحية يملؤها الفخر والاعتزاز لقواتنا المسلحة، رمز البسالة والإقدام والصمود والتحدى وحصن هذا البلد الأمين وحامى مقدرات شعبها العظيم، وتحية من أعماق القلب إلى أرواح الشهداء أبطالنا الذين منحونا حياتهم ذاتها كى يحيا الوطن حرًا كريمًا مستقلًا.. داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة المجيدة على سيادتكم والشعب المصرى العظيم بكل الخير واليمن والبركات.

حفظ الله مصر، عزيزة أبية، وصان أرضها حرة كريمة، ووفق أهلها قيادةً وشعباً إلى سبل التقدم والرخاء. وكل عام وسيادتكم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.