جامعات

مجلس جامعة الأزهر يقدم التهنئة بإنتصارات العاشر من رمضان ومرورو 1083 عامًا على الجامع الأزهر

في يوم 29 مارس، 2023 | بتوقيت 8:54 م

قدم مجلس جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وجميع أعضاء مجلس الجامعة؛ التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى القوات المسلحة الباسلة؛ بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

كما قدم المجلس التهنئة إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين؛ بمناسبة مرور 1083 على تأسيس الجامع الأزهر الذي يوافق اليوم الأربعاء، والذي يوافق أيضا إفتتاح كليات جامعة الأزهر الأصيلة: (أصول الدين – اللغة العربية – الشريعة الإسلامية) وذلك يوم 29 مارس 1933م، مشيدين بجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال 13 عامًا من العطاء بلا حدود في خدمة الإسلام والمسلمين على مستوى العالم، والتهنئة موصولة إلى فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف.

وأشاد مجلس جامعة الأزهر بجهود مؤسسة الأزهر الشريف في إتاحة وتوفير (٤٠٠٠) وجبة إفطار يوميًّا للطلاب الوافدين، مثمنين أيضا جهود الأزهر الشريف لتوفير وجبات إفطار يوميًّا لطلاب وطالبات جامعة الأزهر المصريين من غير المقيمين في المدينة الجامعية.

وقدم مجلس جامعة الأزهر التهنئة بفوز الجامعة بجائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة «المركز الثالث» بإشراف الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، كما قدم المجلس التهنئة إلى جميع فريق العمل.

كما قدم مجلس الجامعة التهنئة إلى محمد عبد الخالق، بتكليفه أمينًا عامًّا لجامعة الأزهر، كما قدم التهنئة إلى أشرف علي؛ لتكليفه أمينًا عامًّا مساعدًا لجامعة الأزهر.

وثمن مجلس الجامعة جهود كلية التجارة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة برئاسة الدكتور عادل الغريب، عميد الكلية، ولجنة الدراسات العليا بجامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، في الموافقة على مناقشة الباحث محمود وهبة، المدرس المساعد بكلية التجارة، لرسالة الدكتوراه في مقر تلقى علاجه بمستشفى المقاولون العرب، وهذا القرار يعكس لفتة إنسانية من جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، مثمنين توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتحمل نفقات علاجه كاملة.

وقدم مجلس جامعة الأزهر خالص العزاء والمواساة إلى الدكتور السيد سلام، عميد كلية اللغة العربية بالمنوفية، في وفاة المغفور لها -بإذن الله تعالى- السيدة حرمه، سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.