جامعات

رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يصدر قرارًا بتشكيل اللجنة العليا للإشراف على إنتخابات الطلاب

كشك: ضرورة تقديم برامج إنتخابية بأفكار جديدة ومبتكرة تتناسب مع رؤية الجامعة

في يوم 27 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:24 م

إنطلق ماراثون إنتخابات إتحاد الطلاب بجامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك، وذلك وفقًا للجدول الزمني الذى إعتمده الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وبدأت الإنتخابات يوم ٢٤ نوفمبر الجارى بفتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات، على أن تنتهى يوم ٨ ديسمبر ٢٠٢٢ بإنتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الإتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

ووجه الدكتور عربى كشك، رئيس الجامعة، بتشكيل اللجنة العليا المشرفة على أعمال الإنتخابات بصورة عامة برئاسة الدكتور السيد العجوز، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وكذلك تشكيل اللجان المشرفة على إنتخابات الفرق الدراسية بواقع لجنة واحدة لكل فرقة.

وأكد كشك علي أن الجامعة حريصة على إجراء الإنتخابات الطلابية فى إطار من الحرية والشفافية فهى تجربة ديموقراطية ناجحة تفتح مجال المنافسة الشريفة بين الطلاب، وتساهم فى تكوين الشخصية المتكاملة للطلاب ليصبحوا قادرين علي تحمل المسئولية المجتمعية، ودعا الطلاب إلى المشاركة الفعالة في الإنتخابات.

وأشار كشك إلى ضرورة تقديم برامج انتخابية بأفكار جديدة ومبتكرة تتناسب مع رؤية الجامعة في إعداد جيل قادر على القيادة والمنافسة والتوجه نحو العالمية.

وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة حريصة على توفير بيئة تنافسية عادلة ليتمكن الطلاب من إختيار ممثليهم في إتحاد الطلاب بإرادة حرة، وضرورة تحقيق الانضباط خلال سير العملية التعليمية مع الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية.