جامعات

«الإبداع.. طريقك للنجاح» ندوة للطلاب بجامعة الدلتا التكنولوجية

في يوم 23 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 6:15 م

نظمت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك ندوة للطلاب بعنوان “الإبداع.. طريقك للنجاح” تحت رعاية وزارة الإتصالات وبالتعاون مع جريدة عالم رقمى.

وحاضر في الندوة المهندس نائل محمد، مدير مركز الابداع التكنولوجى بوزارة الإتصالات، والمهندس خالد حسن، رئيس تحرير جريدة عالم رقمى، والمهندس أحمد حنفى، رئيس شركة ديجيتال بلانتس، والمهندس محمد رجب، مدير التسويق بشركة خدماتى، وبحضور الدكتور السيد العجوز، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وتناولت الندوة الإبداع وريادة الأعمال وكيفية تحويل الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع، وكيفية تدريب وتأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل فى ظل التطور السريع للتكنولوجيا، بالإضافة إلى عرض اهم المؤسسات المانحة لدعم مشروعات الطلاب وصنع رائد أعمال.

كما تناولت الندوة أهمية التحول الرقمي والتكنولوجي وكيفية إنشاء شركات ناشئة ودعمها، بالإضافة إلى الدورات والبرامج التدريبية المجانية للطلاب وتمويل مشروعات التخرج، وتم عرض تجارب لرواد اعمال وشرح عملى مع الطلاب لطبيعة سوق العمل وإختيار الفكرة وتسويقها.

وفى ختام الندوة كان هناك حوار مفتوح مع الطلاب وتسليم الجوائز للفائزين.

ورحب الدكتور عربى كشك بالحضور، مؤكدًا أن الإبداع والإبتكار وريادة الأعمال أصبحوا محركًا رئيسيًا لتنمية إقتصادية متطورة ومستدامة، مشيرًا إلى حرص الجامعة على تطوير ثقافة ومهارات التفكير الخاصة برياة الأعمال، فضلاً عن تعزيز القدرات التنافسية لطلابها بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.

وأضاف كشك أن الجامعة تتبنى أحدث التكنولوجيات لتطوير العملية التعليمية وتحقيق التميز والنجاح، والسعى للمنافسة العالمية.