جامعات

إعلام القاهرة تستعد لتطوير موقعها الإلكتروني العربي وإطلاقه بالإنجليزية قريبًا

في يوم 15 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 4:06 م

هويدا مصطفي: الكلية تجري استطلاعًا للطلاب لمعرفة مقترحاتهم ومدي رضاهم عن الموقع

ليلي عبد المجيد: المقترحات التي طرحها الخبراء هي الأساس لتطوير موقع الكلية

كتبت- نجلاء الجعفري:
نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة، أول أمس الأربعاء، ورشة عمل لتقييم الوضع الراهن لموقعها الالكتروني، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور هويدا مصطفي، عميدة الكلية.

وقالت الدكتورة هويدا مصطفى إن طرح الرؤي والتصورات الخاصة لتطوير تصميم ومحتوي موقع الكلية يأتي استشعارًا من الكلية لأهمية موقعها الإلكتروني وخاصة أنها تعمل الآن في إطار مشروع التأهل للإعتماد الدولي الممول من إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي وجامعة القاهرة.

وأضافت مصطفي أن الكلية تسعى لأن يلبي موقعها الحالي والذي يصدر باللغة العربية احتياجات جمهوره المستهدف خاصة الطلاب لذا تجري الكلية حاليًا استطلاعًا للطلاب لمعرفة مدي رضاهم عن الموقع وما هي مقترحاتهم لتطويره كما أكدت على استعداد الكلية لتفعيل اطلاق الموقع باللغة الانجليزية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ليلي عبد المجيد، المدير التنفيذي لمشروع تأهل الكلية للإعتماد الدولي، إن هذه الورشة أتت من ضمن سلسلة الأنشطة الخاصة التي تعقدها الكلية لتطوير الموقع معبرة عن رأيها بأنها حفلت بالافكار والرؤي والمقترحات التي طرحها الخبراء- والتي ستكون هي الأساس لتطوير موقع الكلية- وهم الخبير المعلوماتي خالد البرماوي، ورئيس تحرير المحتوي بمؤسسة سرمدي جورج صبري.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من المتخصصين وأعضاء هيئة التدريس شاركوا بالورشة ومنهم دكتورة بسنت مراد، مدير مركز التدريب الاعلامي بالكلية، والدكتورة سارة فوزي، منسق برنامج الاذاعة والتليفزبون بالكلية، وكل من محمد وليد ومحمد خليل مسئولا المحتوي بالموقع وأعضاء الهيئة المعاونة بالكلية، والمهندسة هبة كريم والمهندسة دينا من مركز الحساب العلمي بالجامعة.

ورأي الخبراء في نهاية الورشة أن موقع كلية الإعلام جامعة القاهرة بوضعه الحالي جيد ولكنه مع تنفيذ خطة التطوير سيصبح اكثر ارتباطًا بأهدافه ومتطلبات الطلاب.