مدارس

تعليم القاهرة ترفع درجة الإستعداد لاستئناف أعمال امتحانات الثانوية العامة غدا

في يوم 21 يونيو، 2024 | بتوقيت 6:13 م

مدير تعليم القاهرة يشدد على تحقيق الانضباط والنظام داخل اللجان وتسليم الطلاب أوراق الأسئلة فى الموعد المحدد

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى مدير المديرية، رفع درجة الإستعداد والتأهب لاستئناف امتحانات الثانوية العامة (دور أول) للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٣، للمواد المضافة للمجموع، والتى تنطلق غداً السبت، بامتحان مادة اللغة العربية للشعبة العامة والذى يعقد من (٩ : ١٢) صباحاً.

وأكد مدير تعليم القاهرة أن المديرية تعمل على قدم وساق طوال فترة أجازة عيد الأضحى، لتوفير كافة سبل الراحة لأبنائنا لطلاب، وجميع المشاركين في أعمال الإمتحانات.

اقرأ أيضا:
مدير تعليم القاهرة يوجه نصائح سريعة لطلاب الثانوية العامة عند الإمتحان

واطمئن مدير تعليم القاهرة على المراوح بكافة اللجان والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب، كذلك توفير المياة المبردة لمساعدة الطلاب على حرارة الجو.

وشدد أيمن موسي على الإلتزام بفتح اللجان من الساعة ٨:١٥ صباحاً لإعطاء الوقت الكافى للتفتيش، كذلك عدم تأخير تسليم الطلاب ورق الاسئلة عن الموعد المحدد.

وأوصى مدير تعليم القاهرة مديرى عموم الإدارت التعليمية بالمرور الدورى على اللجان وتذليل كافة العقبات وتوفير كافة سبل الراحة بها.

وطالب موسى الإلتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالإمتحانات فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى
وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، علي النحو التالي:

-التحلى بضبط النفس والمسئولية خلال فترة أعمال الإمتحانات، والعمل على توفير كافة سبل الراحة داخل اللجان حفاظاً على مصلحة أبنائنا الطلاب.

-منع دخول الطلاب إلى اللجان بأى أجهزة إلكترونية (موبايل – سماعات – ساعات سمارت)، وكذلك الملاحظين والتصدى لمحاولات الغش بكل حزم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

-التشديد على مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكيد على صيانتها لرصد أي أعمال غش داخل اللجان ورصد أى مخالفات وذلك من خلال غرف العمليات لضمان انضباط سير الإمتحانات.

-التنسيق والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية لتلقى أى بلاغات والتعامل معها بشكل فورى.

-تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (١٠١)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الإمتحانات لمدة عام إلى عامين طبقاً للقانون.