جامعات

جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب وتبادل الخبرات

في يوم 28 مارس، 2024 | بتوقيت 1:25 ص

وقع رئيس جامعة سمنود التكنولوجية الدكتور منتصر دويدار، بروتوكول تعاون مع المهندسة مها عبدالعزيز فريد المدير التنفيذي لشركة بي تي اس للمشروعات، بحضور كلًا من الدكتور محمود الفار المستشار العلمي بالشركة، والدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتورة هبة الفوطي مدير مركز الابتكار ورعاية الأعمال بالجامعة.

وصرح رئيس جامعة سمنود التكنولوجية أن الجامعة من المؤسسات التعليمية المهمة التي تعتبر صرح علمي، وتنتهج إسلوب التعليم والتدريب للطلاب في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وفق أفضل الممارسات الأكاديمية والعلمية.

كما أكد دويدار على أهمية توقيع مثل هذا البروتوكول الذي يخدم الطلاب، حيث أن الجامعة تباشر جميع الاختصاصات اللازمة لتحقيق أهدافها، وبالأخص تقديم البرامج التدريبية المحدثة مع مراعاة وجود نسب متوازنة من الدراسات التطبيقية والأكاديمية، بما يتيح الفرصة أمام الطلاب لتطوير قدراتهم الفنية والعملية، والحصول على شهادات معتمدة من جهات متخصصة، بما يضمن مواكبتهم لتطورات سوق العمل بعد التخرج.

وأضافت المهندسة مها عبدالعزيز المدير التنفيذي للشركة، أن توقيع البروتوكول بين الطرفين يؤدي إلى تبادل الخبرات والمعارف، حيث تهدف الشركة إلى نشر الوعي بأهمية التعليم الفني ودوره في تحقيق التنمية الشاملة، وتدريب الطلاب مهنيًا، مما ينعكس على الجيل الناشئ بالإيجاب، على المستوى المحلي، والإقليمي والدولي، في ظل تطور تكنولوجيات جديدة لخدمة مصر، والمشاركة فى الإقتصاد العالمى القائم على التكنولوجيا محليًا وعالميًا.

وأوضح رئيس جامعة سمنود التكنولوجية الدكتور منتصر دويدار، أن البروتوكول ينظم التعاون بين المؤسستين، فى كل من تنظيم ورعاية المؤتمرات، وورش العمل، والتدريب الطلابى، وفقًا لقواعد منظمة لذلك لدى المؤسستين.

الجدير بالذكر أن هذا البروتوكول سيعمل على تخريج خريجين قادرين على مواكبة سوق العمل، والتطورات التكنولوجية، إضافة إلى أنه يعمل على تنفيذ خطة الجامعة في تفعيل دور المشاركة المجتمعية تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.