جامعات

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يكرم الطالب والطالبة المثاليين

دويدار: نسعي لتشكيل شخصية الطلاب ليكونوا قيمة مضافة للمجتمع من خلال بيئة تعليمية متميزة وجامعة متقدمة بالأنشطة

في يوم 10 أبريل، 2023 | بتوقيت 8:20 ص

إستقبل الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، الطالب المثالي والطالبة المثالية بمكتبه، وذلك بمقر الجامعة حيث قام بتسليمهم شهادات التقدير.

وقامت رعاية الشباب بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالإعلان عن شروط التقدم لمسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية، وقد تقدم العديد من الطلاب والطالبات لنيل شرف الحصول علي هذا اللقب كأول طالب وطالبة مثالية على مستوي الجامعة، وقامت لجنة تم تشكيلها تحت إشراف الدكتور وليد رسلان، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، للمفاضلة بين المتقدمين.

وفاز الطالب حازم محمد عبدالعزب إبراهيم، بقسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي بلقب الطالب المثالي، والطالبة رقية عبدالفتاح مسعود، بقسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة بلقب الطالبة المثالية، وذلك بسبب امتلاكهما لسيرة ذاتية متميزة من بين المتقدمين بالإضافة إلى السلوكيات الحسنة والمؤهلات العلمية والقيادية لديهم، والإلتزام بحضور المحاضرات والمشاركة في مناقشة الدروس أثناء المحاضرات والمشاركة في الأنشطة بالجامعة.

وصرح الدكتور منتصر دويدار بأن جامعة سمنود التكنولوجية تسعي لتشكيل شخصية الطلاب ليكونوا قيمة مضافة للمجتمع وذلك من خلال بيئة تعليمية متميزة وجامعة متقدمة بالأنشطة.

إنطلاق إمتحانات “الميد تيرم”

وفي سياق آخر، تفقد الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، أمس الأول، سير إختبارات منتصف الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2022-2023، وبدأت الإمتحانات الأحد 9 إبريل، على أن تنتهي الخميس الموافق 13 إبريل الجاري.

واطمأن رئيس الجامعة على حُسن سير الإمتحانات بالجامعة والتأكد من توافر كافة سُبل الراحة والهدوء والرعاية للطلاب وخاصة الرعاية الصحية، كما قام بتفقد غرف الكنترولات للتأكد من توافر المستلزمات اللازمة والداعمة لأعمال الكنترولات، والوقوف على كافة العوامل التي تساعد على أداء أعماله بصوره جيدة.

وخلال جولته، أجرى بعض الحوارات الودية الهامة مع الطلاب لإستطلاع آرائهم حول الإمتحانات ومدى تنوعها وصعوبتها وتأكد أن الإمتحانات في متناول الطالب المتوسط وأن الإمتحانات تقيس كافة مخرجات التعلم وأنها تغطي كافة محتويات المقررات، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح.

إنشاء وحدة مكافحة العنف ضد المرأة

طبقا للخطة الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 والإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، قرر الدكتور منتصر دويدار، رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، بإنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة بالجامعة وتُشكلت الوحدة برئاسة الدكتور محمد رمضان درويش، وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب، وعضوية كل من:

راندا مجدي السملاوي
وسام جابر محمد السيد
أشجان عزمي محمود
دعاء غندور موسي
نورا حسين عيش

وتختص الوحدة بالعديد من الأنشطة منها:

1- نشر ثقافة المساواة بين الجنسين في الجامعة وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص.

2- القضاء علي كافة أشكال التميز ضد المرأة في مجال العمل وتمكينها من التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل.

3- التنسيق والتعاون مع المجلس القومي للمرأة في المحافظة والجهات ذات الصلة بمجالات عمل المرأة وغيرها.

4- تنفيذ حملات ولقاءات توعية علي مستوي الجامعة وداخل المحافظة حول تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين في العمل والإعداد لزيارات متبادلة مع الوحدات المثيلة ذات الصلة لتبادل الخبرات والإستفادة من التجارب الناجحة في ذات المجال.

جدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية تسير بخطي رائدة نحو خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة كإحدي جامعات الجيل الرابع الذي يهتم بالعملية التعليمية، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والإبتكار وريادة الأعمال لتحقيق إستراتيجية مصر ٢٠٣٠.