جامعات

رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يستقبل وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)

في يوم 19 مارس، 2024 | بتوقيت 10:42 م

استقبل رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الدكتور طارق عبدالملاك ميخائيل، أمس، وفداً من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية The Organisation for Economic Co-operation and Development (OECD) ممثلا في Mario Cervantes (Senior Ecovomist)، وKiljae Park (Analyste Principal Das Politiques).

بدأ اللقاء بترحيب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالوفد، والنقاش حول طبيعة الدراسة بالجامعة، كونها من أولى الجامعات التكنولوجية في مصر.

وفى السياق ذاته، قدم الدكتور طارق عبدالملاك ميخائيل رئيس الجامعة، عرضًا تقديميًا مفصلا عن الجامعة منذ نشأتها وطبيعة الدراسة والمناهج الدراسية، وكذلك البرامج الدراسية المستهدفه، والتدريب العملى لطلاب الجامعة، كما تطرق إلى التطورات التي تشهدها الجامعة في مجال البنية التحتية والتطوير، كذلك تناول طرق التدريس بالجامعة والاعتماد على نظام الجدارات.

وأعرب وفد منظمة التعاون الأقتصادي والتنمية عن سعادتهم لوجودهم بجامعة القاهرة الجديدةالتكنولوجية، كما أشادوا بالعرض التقديمى الذى قدمه رئيس الجامعة عن الجامعة وتطورها منذ انشائها وحتى الآن.

بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وشركة اس تي سمارت

وقع رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الدكتور طارق عبدالملاك، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور عاصم كارم مدير العلاقات العامة، ممثلًا عن شركة اس تي سمارت، وبحضور الدكتور وليد الختام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور عبدالله عبدالحى وكيل الكلية لشئون التدريب، وعبدالرحمن عمر مسئول إدارة التدريب بالجامعة.

جاء ذلك البروتوكول سعيا من الجانبين للارتقاء بالمستوى العملي والتدريبي فيما بينهم من خلال التعاون في مجالات التوعية والتدريب والأنشطة الطلابية ورياده الأعمال.

وذكرت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية أنها أنشأت بموجب القانون رقم 72 لسنة 2019 كصرح علمي تنتهج أسلوب التعليم والتدريب للطلاب في مختلف التخصصات التكنولوجية الحديثة التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولى، وبناء على ذلك تسعى الجامعة على بناء وتطوير المهارات الفنية اللازمة لإلحاق الخريج بسوق العمل مباشرة فور تخرجه من الجامعة.

وفي هذا الشأن، تباشر الجامعة تحقيق الأهداف اللازمة لذلك، كما تسعى لإنشاء مراكز لخدمة المجتمع، وذلك من أجل رفع تنافسية خريجيها في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، كما تسعي الجامعة لإبرام البروتوكولات والاتفاقيات الخاصة بالتعليم التكنولوجي والتدريب؛ وفي هذا الصدد أبرمت الجامعة ذلك البروتوكول مع شركة اس تي سمارت، حيث أن شركة اس تي سمارت هى شركة مصرية تقدم الحلول التكنولوجيا والتدريب لطلاب الجامعات التكنولوجية وتنفذ العديد من ورش العمل فى مجالات البرمجة -التحكم – الطباعة ثلاثية الابعاد – الطاقة الشمسية.

انقعد البروتوكول بهدف التعاون المشترك بين الطرفين فى المجالات الاكاديمية والمهنية والتدريبية فى مجالات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وتكنولوجيا الميكاترونكس، وذلك من منطلق حرص كل الأطراف على تكامل الخدمات بما يخدم هذا الغرض والذي يهدف بوجه عام إلى المشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠، وأن يكون له دور فعال في التدريب في المجالات البحثية والتدريبية المختلفة بإجراء البحوث والمشاريع البحثية العلمية والخدمية التي تخدم الجامعة.