جامعات

رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يستقبل وفدًا صينيًا لبحث التعاون المشترك

في يوم 9 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 10:29 ص

استقبل رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الدكتور طارق عبدالملاك، وفدًا صينيًا رفيع المستوي برئاسة السيد LU CHUNSHENG الملحق التعليمى بسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، يضم خبراء وأعضاء هيئة تدريس من جامعة NCET الصينية، وحاضنة NetDragon Websoft.

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد الختام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة، والدكتور عبدالله عبد الحي وكيل الكلية لشئون التدريب، والدكتور أحمد نجاح منسق برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة، والدكتورة بثينة محمود مدرس ريادة الأعمال.

وذكرت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية أن الزيارة تهدف إلى بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين المصرى والصينى، لدعم الشراكات الدولية بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية والجامعات والهيئات التعليمية الصينية في المجالات الصناعية والتكنولوجية، وكذلك ريادة الأعمال والابتكار.

الدكتور طارق عبدالملاك: نهتم دائمًا بالتواصل مع الجامعات والهيئات التعليمية الدولية لدعم العملية التعليمية ومواكبة أنظمة التعليم

وبدأت الزيارة بعرض تقديمي قدمه رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الدكتور طارق عبدالملاك، للتعرف على الجامعة وبرامجها الدراسية فى التخصصات التكنولوجية المختلفة، والمناهج الدراسية، بالإضافة إلى عملية التدريب العملى لطلاب الجامعة.

وأوضح عبدالملاك أن جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تهتم دائمًا بالتواصل مع الجامعات والهيئات التعليمية الدولية، لدعم العملية التعليمية بها، ومواكبة أنظمة التعليم الدولية، والسعى للحصول على الشهادات المزدوجة، كونها الثمرة الأولي للتعليم التكنولوجي في مصر، لإنتاج خريج تكنولوجي مؤهل لسوق العمل، والمنافسة محليًا ودوليًا.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الوفد الصينى أعرب عن إعجابه الشديد بالإهتمام بمنظومة التعليم التكنولوجى فى مصر، والممثلة فى نموذج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، بما تتضمنه من برامج دراسية تكنولوجية جديدة، والإهتمام بالتدريب العملى للطلاب.