جامعات

رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يشارك فى حفل الإستقبال السنوي لخريجي برنامج فولبرايت

في يوم 5 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 12:02 ص

شارك الدكتور هشام الديب، رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، فى حفل الإستقبال السنوى لخريجي برنامج فولبرايت من المصريين والحاصلين على المنح الأمريكية في مصر، والذى أقامه السفير دانيال روبنشتاين، السفير الأمريكى بمصر.

وفى بداية الإحتفال، رحب فريق فولبرايت والمدير التنفيذي، الدكتورة ماجي ناصيف، بخريجي فولبرايت والضيوف من الأوساط الأكاديمية والقطاعين العام والخاص.

وحضر من خريجى فولبرايت، وزير السياحة، أحمد عيسى، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان، والدكتور خالد عدلى، محافظ الجيزة الأسبق، والدكتور محمد حمزة، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

كما حضر الإحتفال عدد من الضيوف المصريين منهم وزير الري، الدكتور هاني سويلم، والسفير حازم فهمى، مساعد وزير الخارجية، والدكتور ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالي، وطارق توفيق، رئيس الغرفة التجارية الأمريكية بمصر، والدكتور ولاء شتا، رئيس صندوق تنمية العلوم والتكنولوجيا، والسفيرة هبة زكى، نائب مساعد وزير الخارجية، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور إيهاب كمال، مساعد وزير الصحة والسكان.

جدير بالذكر أن هيئة فولبرايت مصر هي واحدة من عدة برامج للتبادل الثقافي في الولايات المتحدة والتي تهدف إلى تحسين العلاقات بين الثقافات والدبلوماسية الثقافية والكفاءة بين الثقافات في الولايات المتحدة ودول أخرى من خلال تبادل الأشخاص والمعارف والمهارات، كما إنه واحد من أكثر برامج الزمالة تنافسية في العالم، قام بتأسيسه السناتور ج. ويليام فولبرايت في عام 1946 ويعتبر حالياً واحدًا من أكثر برامج المنح المعترف بها على نطاق واسع، حيث يقدم 8,000 منحة مالية سنويًا.