جامعات

طلاب مصر للعلوم والتكنولوجيا يبتكرون مشروعا للقضاء على القمامة بتقنية الاستشعار

في يوم 24 أبريل، 2024 | بتوقيت 12:30 ص

طور طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا مشروع تخرج يحمل اسم “TRASH GO” بهدف تحسين المعالم البيئية وتقليل القمامة والقضاء علي النفايات والعمل علي إعادة تدويرها بشكل رقمي متطور.

يقوم المشروع لصاحبه أحمد الليثي؛ على فكرة إنشاء سلة قمامة مزودة بتقنية الاستشعار، حيث تُرسل السلة إشعارات تلقائية إلى التطبيق المخصص عندما تمتلئ بالقمامة.

تعمل فكرة “TRASH GO” على تشجيع المواطنين على التخلص من القمامة بطريقة صحيحة وفعالة، وذلك من خلال توجيه فريق الطلاب لجمع القمامة فور تلقي الإشعارات من التطبيق. يهدف المشروع إلى تحفيز المجتمع على تبني سلوكيات صديقة للبيئة وتحقيق بيئة نظيفة وصحية للجميع.

ويجمع المشروع الذي جري توثيقه بالشهر العقاري، بين الآليات التكنولوجية والجهود البيئية، بهدف تحقيق تأثير إيجابي في حياة المجتمع والحفاظ على نهج خطط التنمية المجتمعية المستدامة.

يأتي المشروع تحت إشراف الدكتورة رلى صقر، ورعاية الدكتورة هويدا مصطفي عميدة الكلية؛ كي يعكس الالتزام الدائم للكلية بدعم الابتكار والمساهمة الفعالة في خدمة المجتمع وحماية البيئة.

جدير بالذكر أن مطوري فكرة المشروع هم الطلاب: (مروان محمد صابر، محمد هشام، خالد الطاي؛ ملك شريف، سلمي أحمد، جنه عادل، يوسف كامل، ندي عصام، ندي أشرف، ماربيلا يسري، مروه ياسر، نانسي جمال، فاطمه فرج).