مدارس

مدير تعليم القاهرة يشهد اللقاء المهنى لإتحاد طلاب مدارس القاهرة

في يوم 2 يناير، 2024 | بتوقيت 1:57 ص

موسي: هدفنا إعداد أجيال من القيادات الواعدة التى تقود مصرنا الحبيبة إلى غد مشرق

شهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، اللقاء المهنى لإتحاد طلاب مدارس القاهرة.

جاء ذلك بحضور منى طاهر مدير عام الشئون المالية والإدارية، والدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية، ولفيف من قيادات المديرية، تحت إشراف الدكتورة همت أبو كيلة، وعزة عبد العزيز موجه عام التربية الإجتماعية، وابتسام إمام مسئول الإتحادات الطلابية.

واستهل مدير تعليم القاهرة اللقاء بكلمة رحب فيها بالحضور وأبنائه الطلبة، معرباً عن سعادته بحضور هذا اللقاء المثمر والبناء.

وأشار مدير تعليم القاهرة إلى أن الإتحادات الطلابية تعمل على غرس القيم والمبادئ واكتشاف ورعاية الموهوبين في شتى المجالات الفنية والرياضية والثقافية والعلمية.

وتابع: وأن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بالأنشطة التربوية وفى مقدمتها الإتحادات الطلابية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم، لخلق جيل من القيادات الطلابية الواعدة التى تقود مصرنا الحبيبة إلى غد مشرق.

ووجه مدير تعليم القاهرة الشكر للطالب أمير رشاد أمين اتحاد طلاب الجمهورية للعام الماضي، على جهودة المبذولة وتمثيل الطلاب بالشكل اللائق والمشرف لتعليم القاهرة، وتمنى من الطالب زياد أحمد أن يكون على نفس نهج الطالب أمير، متمنياً للجميع مزيداً من التوفيق والنجاح والتميز.

ووجهت زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، كلمة رحبت فيها بالحضور الكريم، مشيده بأهمية الدور الكبير الذى يقوم به الاخصائي الإجتماعي والنفسي فى المدارس فهم عصب العملية التعليمية، يقومون بالتعامل مع كافة الطلاب من جميع الفئات ويقومون باحتواء كافة المشاكل داخلياً وخارجياً.

وأكدت مدى سعادتها بانتمائها لهذه المهنة العظيمة وقدمت كل الشكر والتقدير لجميع الاخصائيين الإجتماعيين وأبنائها الطلبة، داعية المولى عز وجل أن يجعل تعليم القاهرة فى المقدمة دوماً.

وألقت الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية، كلمة رحبت بها بقيادات تعليم القاهرة والحضور، وأكدت على مدى سعادتها بتواجدها وسط عظماء تعليم القاهرة وأنها تشعر وكأنها تعرف الجميع منذ زمن طويل، وطالبت الطلاب بأن يبذلوا قصارى جهدهم ليكونوا على قدر المسئولية وأن يكونوا خير سفراء لزملائهم للتعبير عن مشاكلهم وتحقيق آمالهم وطموحهم.

بعدها قام الطالب أمير رشاد أمين اتحاد طلاب الجمهورية، بتعريف مفهوم الإتحاد وأهدافه وشعاره من خلال الممارسة الفعلية للتربية الديمقراطية السليمة بما يحقق رؤية مصر ٢٠٣٠ ، وقام بفتح الحوار والمناقشة والرد على كافة التساؤلات والاستفسارات من جميع السادة الحضور.

تضمن اللقاء:

– السلام الجمهورى لمصرنا الحبيبة
– القرآن الكريم
– كلمات السادة الحضور
– افتتاحية اللقاء المهنى

وانتهى عرس اللقاء المهنى لإتحاد الطلاب بتكريم قيادات تعليم القاهرة للأم الخلوقة عزة عبد العزيز موجة عام التربية الإجتماعية، وسط فرحة وسعادة غامرة من جميع الحضور، وتقدم قائد تعليم القاهرة وقياداتها بخالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لها على ما قامت به من رحلة عطاء مليئة بالإنجازات، متمنين لها بداية حياة سعيدة وموفقة.