مدارس

تعليم القاهرة.. مراجعات لجميع مواد الصف الثالث الإعدادى (ننشر الروابط)

في يوم 29 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 6:46 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن رابط البث المباشر لمراجعات جميع مواد الصف الثالث الإعدادي باللغة العربية واللغات.

يأتي ذلك برعاية أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، إشراف ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات.

بث مباشر مراجعات جميع المواد الصف الثالث الإعدادي باللغة العربية (اضغط هنا)

مراجعات الثالث الإعدادي لغات علوم ورياضيات (اضغط هنا)

تعليم القاهرة تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية بـ«11 توجيه»

وكان عقدت مدير إدارة شئون الطلبة والإمتحانات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة داليا عباس، إجتماعاً موسعاً مع مديرى شئون الطلبة والإمتحانات ورؤساء لجان النظام والمراقبة ومسئولى الحاسب الآلي استعداداً لإمتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٣، اليوم، بقاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية.

يأتي ذلك برعاية أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وإشراف وحضور الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية.

وفى بداية الإجتماع، رحبت مدير عام الشئون التنفيذية بالحضور، وقامت بمناقشة مديرى أقسام شئون الطلبة والإمتحانات ورؤساء لجان النظام والمراقبة فى جدية العمل وإنجاز أعمال القيد والتسجيل على موقع شئون الطلبة والإمتحانات بالمديرية وأكدت على الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط أعمال إمتحانات الشهادة الإعدادية.

وأشارت على مساندة المديرية لمديرى شئون الطلبة والإمتحانات ورؤساء لجان النظام والمراقبة والعمل دائما على إزالة أى صعوبات قد تواجههم أثناء أداء عملهم، مؤكدة على ضرورة عدم إصطحاب المحمول لكل من الطالب والمعلم، وفى ختام كلمتها، وجهت الشكر لجميع الحضور، متمنية لهم مزيداً من الجد والاجتهاد.

وناقشت مدير إدارة شئون الطلبة والإمتحانات بنود الإجتماع من حيث الموضوعات الخاصة بأعمال شئون الطلبة والإستعداد لإمتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٣ وتشمل الآتي:

– ضرورة الإهتمام ببيانات النجاح التي يتم استخراجها من أقسام شئون الطلبة بالإدارات التعليمية بغرض توثيقها للسفر للخارج، لابد مع تحرير النموذج الإلتزام بالدقة فى البيان ويجب تحديد اسم الدولة الموجه إليها البيان فقط مع الإلتزام بالتوقيعات الموجودة بالنموذج المرسل للمديرية (الذين لهم حق التوقيع).

– الإلتزام بسجلات الموقع والتأكد من وجودها بكل مدرسة تابعة لهم.

– الإلتزام بقرار الوزارة بشأن إلحاق الوافدين بالمدارس الرسمية والنشرة الموضحة لذلك.

– عدم إلحاق طلاب منازل بالمدارس التجريبية التجريبية المتميزة بأى مرحلة.

– جميع النشرات والتعليمات التي تصل إلى مدير شئون الطلبة بالإدارة سواء من المديرية أو من الوزارة يبلغ بها جميع العاملين في القسم حتى يتم الرد على أولياء الأمور من هذا المنطلق.

– التأكيد على ضرورة التسهيل على أولياء الأمور في الإجراءات عند التعامل مع شئون الطلبة تخفيفاً عنهم.

– الإلتزام بالأعداد المسجلة على موقع الكنترول الالكتروني بالوزارة وسرعة تسجيل طلاب المنازل.

– تشكل لجنة قيد لكل إدارة للصف الثالث الإعدادى برئاسة مدير إدارة شئون الطلبة والإمتحانات طبقاً لمعدلات طلاب الصف الثالث الإعدادى وفقاً للقرار الوزاري ٣٦٥ لسنة ١٩٩٤.

– التأكيد على ضرورة الإستعانة ب٢٥٪ أعضاء جدد عند تشكيل لجان النظام والمراقبة بالصف الثالث الإعدادي وموافاتنا بصورة طبق الأصل معتمدة من مدير عام الإدارة والشئون القانونية بالتشكيل المعتمد لكل من يعملون بلجنة النظام والمراقبة، وضرورة الإلتزام بنشرة الموانع رقم (١) لسنة ٢٠٢٣.

– إرسال إحصاء يومى بنسب التصحيح لكل مادة يوضح عدد الأوراق ونسبة النجاح.

– إلتزام رئيس كل لجنة بمواعيد التظلمات وعدم فتح الكنترول بعد إعلان نتيجة التظلمات لأى سبب.

وأخيراً، قامت مدير إدارة شئون الطلبة والإمتحانات بتقديم الشكر والتقدير لرؤساء لجان النظام والمراقبة ومديرى شئون الطلبة والإمتحانات ومسئولى الحاسب الآلي، متمنية لهم مزيداً من التوفيق والنجاح والتميز.

وفى الختام، شرح هانى صبرى مسئول الحاسب الآلي كل ما يتعلق بأعمال الحاسب الآلي للشهادة الإعدادية.

محافظ القاهرة يعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول

وكان اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2023-2024، حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من ٢ يناير إلي ٢٤ يناير ٢٠٢٤.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات حرصًا على صحة وسلامة الطلاب، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لأداء الطلاب امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

وأشار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن طلبة وطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من الثلاثاء ٢ يناير حتى الأربعاء ١٠ يناير، وامتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي والمهنى وما يعادله فى الفترة من الثلاثاء ٩ يناير حتى الاثنين ١٥ يناير، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الأربعاء ١٧ يناير حتى الاربعاء ٢٤ يناير.

وتابع: وامتحانات النقل للتعليم الفني من الثلاثاء ٩ يناير حتى الاربعاء ٢٤ يناير، وامتحانات النقل للتعليم الثانوي وما يعادلها من الأحد ١٤ يناير الي الأربعاء ٢٤ يناير.

وأشار مدير تعليم القاهرة إلى أن الامتحانات ستتوقف أيام ٦ ، و٧ ، و٨ يناير ٢٠٢٤ (أعياد الميلاد) ويوم السبت الموافق ٢٠ يناير ٢٠٢٤ عيد الغطاس.