جامعات

الانتخابات الرئاسية.. طالبتان بإعلام القاهرة تفوزان بمسابقة إنتاج أفضل فيديو للتشجيع علي المشاركة بالتصويت

في يوم 10 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 8:26 ص

عقد مركز بحوث ودراسات المرأة والإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة، مسابقة بين طلاب الكلية في إنتاج أفضل فيديو للتشجيع علي المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية.

يأتي ذلك برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة حنان جنيد عميدة كلية الإعلام، وبدعم من الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع، وإشراف الدكتورة نيرمين عجوة مديرة مركز بحوث ودراسات المرأة والإعلام.

وقد فاز بالمركز الأول فيديو من إنتاج الطالبتان: نانسي مصطفى حسن بالفرقة الثالثة قسم إعلان، وهاجر حسام الدين بالفرقة الثالثة قسم إذاعة وتلفزيون.

وفي سياق متصل، برعاية الدكتور عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة حنان جنيد عميدة الكلية، قامت كلية الإعلام علي مدار الأيام الماضية بمشاركتها للطلاب والعاملين والهيئة الإدارية فى توفير خدمة إعرف لجنتك الإنتخابية.

الجدير بالذكر، كان قد حث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة المقرر إجراؤها خلال الفترة من ١٠ إلى ١٢ ديسمبر الجاري.

وكان المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الدوري في شهر نوفمبر الماضي، قد أهاب بالمجتمع الأكاديمي بالمشاركة الفعالة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية.

هذا، وقد نظمت الجامعات المصرية خلال الفترة الماضية حملات وندوات توعية بأهمية مشاركة المجتمع الأكاديمي بالتصويت في الانتخابات الرئاسية كاستحقاق دستوري أصيل وواجب وطني.

اقرأ أيضا:
الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.. المصريون ينتخبون رئيسهم