جامعات

رئيس جامعة العريش يفتتح ورشة عمل لأصحاب الهمم «تدريب مساواة الإعاقة»

في يوم 1 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 3:32 م

«الدمرداش» يحث أصحاب الهمم على المشاركة في الانتخابات.. والجامعة توفر وسائل نقل للجان الانتخابية

تحت رعاية رئيس جامعة العريش الدكتور حسن الدمرداش، وفي ضوء برتوكول التعاون بين جامعة العريش والأمديست، وفي ظل احتفالات جامعة العريش باليوم العالمي للإعاقة، تم عقد ورشة عمل بعنوان “مساواة الإعاقة”، وذلك بالتعاون مع الأمديست.

استهدفت الورشة طلاب جامعة العريش من ذوي الإعاقة والمهتمين بهم من كليات الجامعة، وأكد رئيس الجامعة علي اهتمام الجامعة بتقديم كافة سبل الاتاحة ودمج الاشخاص ذوى الإعاقة، مشيرًا إلى اهتمام الجامعة بدعم حقوق ذوى الهمم، وتمكينهم بشكل أفضل في العملية التعليمية وتعظيم فرص وتوفير التسهيلات اللازمة لهم، وسبل الإتاحة لتلقى الخدمات التعليمية بما يدعم تحقيق دمجهم بالمجتمع.

وأشار رئيس جامعة العريش إلى عمل كافة التيسيرات اللازمة للامتحانات لتناسب قدراتهم المختلفة، كما أشار إلى أهمية المركز وما يقدمه من خدمات وأنشطة الطلاب، حيث تحرص الجامعة علي إزالة كافة الصعوبات لأبنائها من الطلاب ذوي الهمم لدمجهم داخل المجتمع.

وفى هذا الصدد، يهدف التدريب إلى تهيئة المادة العلمية بما يتناسب مع ظروف الإعاقات المختلفة بهدف خلق بيئة تعليمية دامجة للطلاب ذوى الإعاقة.

وحث رئيس جامعة العريش الطلاب أصحاب الهمم على المشاركة فى الانتخابات واحطهم علما بالمشاريع القومية التى فى مصرنا الحبيبة بصفة عامة وسيناء بصفة خاصة، وكذلك الانجازات التى حدثت فيما يخص أصحاب الهمم ودمحهم الايجابى فى المجتمع.

وكان قد أكد رئيس جامعة العريش على حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة نحو الارتقاء بالمستوي البحثي والأكاديمي لتحقيق مستوى عالي من التميز، وعلى الاستمرار في خطة تطوير الجامعة وتقوية البنية الأساسية للعملية البحثية والتعليمية.

وأشاد مجلس جامعة العريش بالإجماع بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في المحافظة على الأمن القومي المصري ودعم القضية الفلسطينية، ورؤيته طويلة المدى في العمل من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وتفويض سيادته في كافة القرارات للحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأكد رئيس جامعة العريش علي حرص إدارة الجامعة على دعوة جميع منسوبي الجامعة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، انطلاقًا من مفهوم حب الوطن، ودعم الدولة.