جامعات

رئيس جامعة العريش: نواكب المعايير العالمية ونلبي احتياجات سوق العمل

في يوم 24 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 10:23 م

أكد رئيس جامعة العريش الدكتور حسن الدمرداش، أن الجامعات المصرية شهدت خطة وطنية استراتيجية للتطوير وذلك وفقًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف رئيس جامعة العريش: ونحن في جامعة العريش نسعى لتحقيق تطلعات المستقبل، وتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة من وظائف المستقبل من خلال تقديم تعليم عالي الجودة وبرامج تعليمية مميزة، مؤكدًا على دور الجامعات في استشراف المستقبل والاستعداد له.

وفي هذا السياق ووفقًا لرؤية رئيس الجامعة، قامت جامعة العريش بتحليل الواقع ووضع خطط وجدارات مستقبلية تلبي متطلبات الوظائف الجديدة التي يتطلبها سوق العمل المحلى والعالمي، من خلال تفعيل برامج جديدة علمية تلبي متطلبات وظائف المستقبل.

وأشار رئيس جامعة العريش إلى أن الجامعة تنتهج نظامًا تعليميًّا متميزًا في كلياتها؛ لتخريج كوادر فنية مدربة على التعامل مع المشكلات البيئية المتنوعة، مؤكدًا أن الجامعة لديها عدد من البرامج المتميزة التي تتصف بالتميز والحداثة والعالمية وتحدث نقلة تعليمية لمستقبل أفضل.

وكذلك، مواكبة للمعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي ومنها: برنامج تكنولوجيا الاستزراع البحري، وبرنامج تكنولوجيا المصايد البحرية؛ لتدريب الطلاب على قيادة السفن وتكنولوجيا الاستزراع البحري في كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية، وبرنامج التغذية العلاجية بكلية الاقتصاد المنزلي، وبرنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب.

وتابع رئيس جامعة العريش: بالإضافة إلى ثلاث برامج جديدة بكلية العلوم هذا العام وهى برنامج الميكروبيولوجي والكيمياء الحيوية لطلاب شعبة العلوم، برنامج كيمياء النانو وعلوم المواد لطلاب شعبتي العلوم والرياضيات، وبرنامج التكنولوجيا الحيوية الجزئية لطلاب قسم علم الحيوان، لتخريج كوادر فنية قادرة على التعامل مع البيئة الصحراوية وتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة من وظائف المستقبل.