ملفات

جامعة أكتوبر التكنولوجية.. استمرار التدريب العملي والزيارات بالمصانع والشركات

في يوم 29 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 8:44 ص

كتب-هاني النقراشي:

واصلت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتورة هبة فاروق سالم، التدريب العملي للطلاب بالمصانع والشركات والجولات علي أرض الواقع، حيث يلقي موقع “نتعلم مصري” الضوء علي بعض أنشطة الجامعة فيما يتعلق بالتدريب العملي في السطور التالية.

يأتي ذلك في إطار حرص موقع “نتعلم مصري” علي إلقاء الضوء علي أنشطة وفعاليات الجامعات التكنولوجية بشكل مستمر، نظرا لأهمية هذه الجامعات التي أنشأتها الدولة من أجل خلق جيل قادر وعمالة ماهرة مصرية في سوق العمل المحلي والدولي.

جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية تنظم تدريب عملي لبرنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية الي شركة أكتوبر فارما

نظمت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية زيارة عملية، لطلاب الفرقة الأولي ببرنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية، إلى شركة أكتوبر فارما برفقة الدكتور محمد عبد الجواد مدير إدارة التدريب بالشركة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة هبة فاروق سالم رئيس جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، ووفقًا إلى مذكرة ابداء النوايا مع شركة أكتوبر فارما للصناعات الدوائية.

وبدأت الزيارة بفيديو تعريفي مفصل عن مصنع أكتوبر فارما، من حيث المنشأ والإنجازات، كما تضمن علي توضيح الطريقة الصحيحة للدخول والخروج من منطقة الإنتاج، وكيفية استخدام الملابس الخاصة بالمصنع، والاحتياطات بها.

وخلال فعاليات الزيارة، دخل الطلاب لمنطقة تخزين ووزن المواد الخام، لرؤية مواد التشريط والتغليف، والتعرف علي خطوط سير الإنتاج للمواد الصلبة، بما فيها من ماكينات الخلط والتجفيف والطحن والكبس والكسوة.

وأشارت رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية الدكتور هبة فاروق سالم، إلي أن التدريب العملي للطلاب بهدف تأهيل كوادر علمية من طلاب الجامعة لتحقيق أقصى استثمار ممكن للكفاءات والقدرات المصرية للدفع بعجلة التنمية التكنولوجية في قطاعات التصنيع وخاصة في قطاع الصناعات الدوائية، لتحقيق التنمية المستدامة والاستفادة بالإمكانيات والبِنية الأساسية المُتاحة لدى الطرفين.

الجدير بالذكر أن جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتورة هبة فاروق سالم وقعت مذكرة إبداء نوايا مع شركة أكتوبر فارما في شهر يوليو الماضي؛ للاستفادة بما تقدمه الشركة من خدمات تلبي الاحتياجات التدريبية للطلاب.

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تنظم تدريب عملي لطلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي

كما نظمت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتورة هبة فاروق سالم رئيس الجامعة، تدريب عملي لطلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي الي معهد بحوث البساتين (قسمي تداول الخضر والفاكهة) بمركز البحوث الزراعية، وذلك تنفيذاً للخطة التدريبية التي وضعتها الجامعة بهدف إكساب الطلاب الجدارات المؤهلة لسوق العمل.

وبدأت فعاليات التدريب بالاستماع الي محاضرة علمية عن طرق حصاد وجمع وتعبئة المحاصيل الزراعية وكذلك التعرف علي أحدث الطرق في تغليف وتعبئة الخضروات والتي تعمل علي إطالة مدة الحفظ، كذلك العوامل التي تؤثر على المحاصيل الزراعية المستخدمة في التصنيع من لحظة الحصاد في الحقل حتي وصول المنتج إلى أرض المصنع.

كما تعرف طلاب جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية علي عمليات تعبئة وتخزين المحاصيل وطرق التداول حتي يتم التأكد من وصول منتج غذائي سليم صحياً وغذائيا الي المستهلك كذلك التعرف علي أشكال العبوات الخاصة بكل منتج وطرق التدريج.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هبة فاروق سالم علي حرص الجامعة على توفير أحدث البرامج التدريبية للطلاب من خلال شركات رائدة فى التخصص، بما يسهم فى اعداد متخصصين أكفاء فى تكنولوجيا التصنيع الغذائي بما يتماشى مع توجه الدولة المصرية ومشروعاتها القومية والإنفتاح نحو الإهتمام بالتصنيع في كافة المجالات.