ملفات

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية في أسبوع | لقاءات إعلامية للطلاب المبتكرين.. ترحيب بالوافدين.. مشاركة في مؤتمر السياحة التعليمية.. انتظام إمتحانات سبتمبر.. استقبال الطلاب وأولياء الأمور في اليوم التعريفي الأول

في يوم 1 سبتمبر، 2023 | بتوقيت 7:54 ص

كتب- هاني النقراشي:
شهدت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتورة هبة فاروق سالم، العديد من الأنشطة والفعاليات علي مدار الأسبوع الماضي، يرصدها موقع “نتعلم مصري” في التقرير التالي.

وبناء علي توجيهات الدكتور هبة فاروق سالم، رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، اتجه مجموعة من طلاب الجامعة المبتكرين إلى إذاعة القاهرة الكبري لشرح مشروعاتهم وأهدافها التي تفيد المجتمع.

وخلال اللقاء، عرض سيف رضا طالب بالفرقة الأولى ببرنامج تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، عن مشاركته مع مجموعة من الطلاب في مشروع تصنيع ماكينة تدوير الخيوط كأول ماكينة غزل ونسيج متنقلة بأيادى مصرية.

طلاب جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية المبتكرين في استضافت إذاعة القاهرة الكبري

كما استكمل مايكل سامح طالب بالفرقة الأولى ببرنامج تكنولوجيا المعلومات، عرضه لمشروع bikers الذى يساهم فى حل مشكلة النقل والمواصلات والتغيرات المناخية.

كما أضاف الطالبين يوسف أحمد وأدم مصطفى عرض مشروعهم الخاص بتخزين وتوفير الطاقة الشمسية وتحويلها لطاقة كهربائية مع تطوير آليات المشروع.

وأشارت الدكتور هبة فاروق سالم إلى حرص الجامعة علي تشجيع الطلاب علي الإبداع والابتكار تزامنا مع إستراتيجية وزراة التعليم العالى والبحث العلمى فى خدمة قضايا المجتمع، وتحقيق الترابط بين الجامعات التكنولوجية؛ بهدف تشجيع الطلاب على إثراء مواهبهم في مختلف المجالات ودعم روح التنافس بينهم من خلال التشجيع علي محور الإبتكار ورياده الأعمال.

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تستقبل وفد من قناة cbc

استقبلت الدكتور هبة فاروق سالم، رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، وفد من قناة cbc برئاسة الاعلامي جابر القرموطي، في إطار تسليط الضوء علي جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية كأحد الجامعات التكنولوجية المتميزة التي تمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم العالي في مصر.

واستضاف الإعلامي الشهير جابر القرموطي، الذي عرض أسلوبًا فريدًا من التواصل والحوار مع رئيس الجامعة الدكتور هبه فاروق سالم، وتم توثيق هذه اللحظات الثمينة من خلال جلسة تصوير مميزة، حيث تم التركيز على مناقشة رؤية الجامعة وخططها المستقبلية في مجال التعليم والبحث العلمي.

‏‎وفي إطار الزيارة، تم أيضًا تسجيل عدة لقاءات مع نائب الجامعة وعميد كلية الصناعة والطاقة، بالإضافة إلى وكيل الكلية وبعض من الأساتذة المساعدين والطلاب، وتم استكشاف مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بالتعليم والبحث والابتكار في مجالات الصناعة والطاقة.

‏‎ومن جانبها، أكدت الدكتور هبة فاروق سالم أن هذه الزيارة فرصة قيمة للترويج للجامعة والتعريف ببرامجها التعليمية المتميزة والفرص البحثية المتاحة للطلاب.

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية ترحب بالطلاب الوافدين

وأعلنت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية عن ترحيبها بالطلاب الوافدين من الدول العربية والأفريقية، حيث ذكرت الجامعة عن مصروفات الإلتحاق بها بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية.

رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تشهد إطلاق المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمي

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أطلق الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الإثنين الماضي، المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والفريق محمد عباس حلمى، وزير الطيران المدنى، اللواء أ.ح/ خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وشهدت الدكتور هبة فاروق سالم، رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، إطلاق المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية، كأمتداد للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى التي أطلقت في 7 مارس الماضى، وتتضمن 7 مبادئ رئيسية، منها (التواصل والمرجعية الدولية) وهما التي تقوم عليهما المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية، بحيث تكون على مستوى دولى يليق بمكانة مصر، والتي تؤكد على الدور الريادى الذى تلعبه مصر في دعم بناء العلم والمعرفة للأجيال القادمة، مشيرًا إلى أننا نسعى لتكون كافة مؤسسات وجامعات مصر من جامعات الجيل الرابع والتي تدعم العلم والثقافة في مصر والبلدان الشقيقة.

وأعلن الدكتور أيمن عاشور عن إطلاق التأشيرة التعليمية للطلاب الوافدين بحيث يحصل الطالب الوافد على كافة الحقوق الخاصة بإقامته خلال مدة دراسته في مصر، وكذلك مبادرة EGYAID، وهى جزء من منظومة (ادرس في مصر)، موضحًا أنها تتضمن نظام المنح الذى سيقدم للطلاب الوافدين بالدول الصديقة والشقيقة، مؤكدًا على توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والثقافية والرياضية للطلاب الوافدين، لافتًا إلى استحداث برامج متنوعة وجديدة من نوعها بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية يمكن للطلاب الوافدين الالتحاق بها في مجالات وتخصصات جديدة مثل: الذكاء الاصطناعى، الروبوتات، الطاقة الجديدة والمتجددة.

ومن جانبها، أكدت الدكتور هبة فاروق سالم علي أهمية المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية؛ لإعداد خريج متكامل الجدارات والمهارات، وقادرًا على الابتكار والمشاركة في ريادة الأعمال، ويستطيع الدمج بين الابتكار والإبداع داخل العملية التعليمية، فضلا على تهيئة البيئة المناسبة للطلاب الوافدين، وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والثقافية والرياضية لهم.

رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تتفقد عملية سير امتحانات دور سبتمبر

تفقدت الدكتور هبة فاروق سالم، رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، لجان امتحانات دور سبتمبر ٢٠٢٢-٢٠٢٣، حيث تابعت انتظام سير الامتحانات، وتوفير بيئة آمنة للطلاب لأداء الامتحانات مع اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين فى أعمال الإمتحانات.

واطمأنت رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، خلال جولتها، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان لهم، وكذلك انتظام وحضور الملاحظين داخل لجان الامتحانات، كما أجرت حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الإمتحانات.

وأكدت الدكتور هبة فاروق سالم، على ضرورة تواجد أساتذة المواد الدراسية المختصين داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم وحل أية مشكلة قد تطرأ خلال الامتحانات، والتأكد من وضوح ورقة الأسئلة وجودتها، بما يتيح للطلاب تأدية الامتحانات بسهولة وأعلى كفاءة.

اليوم التعريفي الأول بجامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية

شهدت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية اليوم التعريفي الأول، حيث استقبلت الجامعة أولياء الأمور والطلاب الجدد للتعرف علي الكليات والبرامج ونظام الدراسة بها.