جامعات

مجلس عمداء جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية يعقد اجتماعه الدوري

هبة فاروق: نحرص علي متابعة سير العملية التعليمية والإطمئنان علي الطلاب والأجواء الملائمة لأداء المحاضرات والإمتحانات

في يوم 27 أبريل، 2023 | بتوقيت 8:11 م

عقد مجلس عمداء جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتورة هبة فاروق سالم، رئيس الجامعة، جلسته الدورية لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

وناقش المجلس بعض الموضوعات المتعلقة بقطاع شئون التعليم والطلاب، وعدداً من الموضوعات المتعلقة بشئون أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، إضافة إلى بعض الجوانب التدريبية العملية والميدانية.

وأكدت الدكتور هبة فاروق سالم، أن إدارة الجامعة تحرص بصفة مستمرة علي متابعة سير العملية التعليمية والإطمئنان علي الطلاب، وتوفير الأجواء الملائمة لأداء المحاضرات، والإمتحانات لنهاية الفصل الدراسي الثاني وتذليل كافة العقبات، وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية لهم.

طلاب برنامج “التصنيع الغذائي” خلال تدريبهم الثاني بمصانع “جهينة”

وفي سياق قريب، نظمت جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، برئاسة الدكتورة هبة فاروق سالم، تدريب عملي لطلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي، لمصنع المصرية للصناعات الغذائية/ إيجي فود “جهينة”.

واستقبلتهم أميرة شكري، مسؤولة التدريبات بالشركة، التي بدأت اللقاء بمحاضرة تعريفية عن إنشاء المصنع، وأنواع المنتجات التي تتم إنتاجها فيه.

وأوضحت للطلاب الطريقة التي يتم بها تطوير المنتجات، وشاركها في شرح مراحل الإنتاج والمواصفات القياسية للمنتج، المهندس ممدوح زيدان، قائد فريق الجودة.

وتضمن التدريب جولة ميدانية تعلم فيها الطلاب الطرق الصحيحة لفحص الأجهزة والمنتجات، والخطوات المتبعة في التصنيع، من خلال أحدث الأجهزة والمعدات، والكوادر البشرية المدربة على أعلى المستويات.

تأتي هذه التدريبات في إطار توفير خدمات تدريبية وتعليمية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية وبما يسمح بتكوين خريج قادر على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.