جامعات

ننشر رابط التقديم.. الدكتور أشرف منصور يكشف عن منح دراسية بالجامعة الألمانية ببرلين

في يوم 24 سبتمبر، 2023 | بتوقيت 6:47 م

كتب-هاني النقراشي:
أعلن الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس الأمناء المشارك للجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن منح للمتفوقين بالجامعات المصرية لاستكمال دراستهم في الجامعة الألمانية الدولية ببرلين.

وأوضح الدكتور أشرف منصور، خلال حفل تسليم منح أوائل الثانوية العامة 2023 بالمحافظات في الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الأحد، في مقر الجامعة بالقاهرة، أن تكلفة المنحة الدراسية لاستكمال الدراسة الجامعية في برلين تبلغ 60 ألف يورو تقريبا لكل طالب.

وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن عدد المنح الدراسية لاستكمال دراسة الطلاب المتفوقين بالجامعات المصرية في برلين تبلغ 10 منح كاملة وجزئية، منوها بأن الجامعة تعتمد على المجموع والتفوق وليس القدرات المالية، لأنها تقدم العديد من المنح الدراسية.

وأشار منصور إلي أن شرط التقديم لتلك المنح الدراسية هو التفوق الدراسي بالجامعة، ودراسة عام واحد أو فصل دراسي على الأقل، ليستكمل دراسة ثلاث سنوات في الجامعة الألمانية ببرلين، لافتا أن طلاب الجامعات في الصفوف العليا يمكنهم التقديم مع العودة للصف الثاني الجامعي.

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن المنح الدراسية لهذا العام مختلفة لأنها تقدم جميع الجامعات في مصر، مشيرا إلي أن المعتاد سابقًا كان تقديم تلك المنح في برلين من قبل الملتحقين بالجامعة الألمانية بالقاهرة والألمانية الدولية فقط.

وأوضح الدكتور أشرف منصور أن خريجي الجامعة الألمانية يعملون في شركات عالمية للتصميم وقطع غيار السيارات وهذا أكبر أثر يعود على مصر بأن خريجينا يقدمون أفضل الانطباعات والأداء على المستوى العالمي، مؤكدا أن مصر غنية بكوادرها البشرية والمستقبل لأى الدولة يبدأ بكوادرها البشرية.

رابط التقديم لمنح الجامعة الألمانية الدولية ببرلين

http://www.giu-berlin.de/en/admission/bachelor_degree_schoolarships_external.aspx