بحث علمي

جامعة طيبة التكنولوجية تشارك ببحث علمي في المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة

في يوم 15 يونيو، 2023 | بتوقيت 3:59 م

تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، شارك إثنان من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة طيبة التكنولوجية، ببحث نشر في المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة، تحت عنوان “التشكيل الحيوي أداة لتحقيق التناغم في فراغات الفنادق”، بالاشتراك بين الدكتور صفوت آدم، منسق برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، والمهندس أحمد مصطفى أبوالحسن، المعيد ببرنامج تكنولوجيا الصناعات الخشبية.

وهدفت الدراسة بشكل عام إلى تقييم وعى المسؤولين في فنادق الأقصر وأسوان عن مفهوم التشكيل الحيوي، ومحفزات استخدم مثل هذه الأساليب عند إنشاء وإحلال وتجديد ديكور المباني بالفنادق، والتحديات التي تواجهها.

وأوصت الدراسة بمراعاة التشكيل الحيوي عند تصميم الفنادق والمباني؛ لتحقيق راحة مستخدم الفراغ (نزيل الفندق) السيكولوجية والفسيولوجية، والأخذ في الاعتبار الوظيفة النوعية لكل فراغ في الفندق أثناء عملية التصميم المعماري والتصميم الداخلي.

ومن جانبه، أعرب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، عن سعادته بالتعاون البناء والمثمر بين البرامج التعليمية بالجامعة، في نشر أبحاث علمية في المجلات الدولية، من شأنه رفع اسم جامعة طيبة التكنولوجية عاليا وتواجده في المجلات ومحركات البحث العالمية، موجها بالمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.