جامعات

جامعتا بني سويف التكنولوجية والنهضة يوقعان بروتوكول تعاون

في يوم 5 أبريل، 2023 | بتوقيت 3:35 م

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التعاون والتكامل بين الجامعات للإرتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي للجامعات وتبادل الخبرات والمهارات والمعارف بين أعضاء هيئة التدريس لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر، بما ينعكس على إعداد جيل قادر على تلبية مُتطلبات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي.

وقعت جامعة بني سويف التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد محمود خضر، بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة النهضة برئاسة الدكتور حسام الملاحي.

وبموجب هذا البروتوكول، سيتم التنسيق والتعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة النهضة؛ للإستفادة التطبيقية من الأبحاث العلمية والإبتكارت التي يقوم بها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعتين، من خلال إتاحة الفرص أمام رجال الصناعة والشركات الصناعية والجهات والمؤسسات الداعمة والتمويلية، لتبني هذه الإبتكارات ودخولها حيز التنفيذ العملي، والإستفادة من الطاقات والأفكار الرائعة للشباب.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون بين الجامعتين في مجالات التدريب والتطبيقات الفنية والعملية للطلاب، وذلك للإستفادة من الورش والمعامل المُتوفرة في الجامعتين، وعقد المؤتمرات المشتركة في مجالات التنمية الصناعية والتكنولوجية والتدريب والتشغيل، فضلًا عن استحداث برامج جديدة مُشتركة بين الطرفين لتنمية البيئة المحيطة وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

كما يهدف البروتوكول إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والإداريين بين الجامعتين لخدمة العملية التعليمية والتطبيقات العملية، والتعاون في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي، بالإضافة إلى إنشاء برامج مهنية ودراسية مُشتركة بين الطرفين.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد خضر على سعي جامعة بني سويف التكنولوجية لتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع الهيئات والمؤسسات المختلفة؛ لتعزيز سُبل التعاون المشترك والنهوض بالتعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الجامعتين في المجالات الإنتاجية والخدمية والتدريبية المختلفة على النحو الذي يُسهم في رفع المستوى المهني والعلمي، وتطوير إجراء البحوث والدراسات في المجالات التكنولوجية والصناعية والبيئية المُختلفة نحو تحقيق الأهداف المنشودة من أجل تخريج جيل قادر على المنافسة في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي، وتوفير الخبرات اللازمة لطلاب الجامعة على المستوى العلمي والعملي.

وأشار الدكتور حسام الملاحي إلى أهمية دعم وتعزيز أطر التعاون بين الجامعات المصرية، لدعم جودة الأداء التعليمي، بما ينعكس على منظومة التعليم العالي في مصر، مؤكدًا على تطلعه لمزيد من التعاون المُثمر، في المجالات التعليمية والبحثية والأكاديمية، للإرتقاء بالصناعة داخل محافظة بني سويف وخارجها.

وفي سياق آخر، كان قد تفقد الدكتور محمد محمود خضر، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، الأسبوع الماضي، سير إمتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023، وذلك وسط إجراءات تنظيمية وإدارية لضمان حسن سير أعمال الإمتحانات، وخلال جولته اطمئن رئيس الجامعة على توفير مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات، وتواجد الأساتذة والمراقبين لحل أي مشكلة تطرأ خلال الإمتحانات.

وأكد خضر خلال الجولة أن الجامعة حريصة على توفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الإمتحانات، متمنيًا للطلاب عامًا دراسيًا موفقًا.

بني سويف التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة النهضة
بني سويف التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة النهضة