جامعات

الجامعة المصرية اليابانية ترحب برئيس مكتب «الجايكا» الجديد

هيروشي: الجامعة المصرية اليابانية أكبر مشروع للجايكا في الشرق الأوسط وأول جامعة يابانية خارج اليابان

في يوم 19 مارس، 2023 | بتوقيت 1:15 م

إستقبل، اليوم، الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST، هيروشي موتشيزوكي، الرئيس الجديد لمكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) بالقاهرة.

وأشاد الدكتور عمرو عدلي خلال لقائة بهيروشي موتشيزوكي بمدي دعم الحكومة اليابانية للجامعة من خلال هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، موضحا أن ثمار أطر التعاون قد تمثلت في إيفاد الأساتذة اليابانيين، توفير أحدث المعدات، برامج التدريب والتعاون الصناعي، وذلك لتحقيق النموذج الياباني في التعليم داخل الجامعة المصرية اليابانية القائم على التعليم والتعلم، لتحقيق بحث علمي عالي الجودة يمكن تطبيقه والإستفادة منه فى النهوض بالصناعة والإقتصاد المصري ولتحقيق رؤية مصر 2030.

ومن ناحيته، أشاد هيروشي موتشيزوكي بنموذج مشروع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST الذى يعد أكبر مشروع للجايكا بالشرق الأوسط، وأول جامعة يابانية خارج دولة اليابان، وتخلل اللقاء جولة تفقديه بمعامل الجامعة منها معامل الفيزياء والبياتكنولوجي ومركز الجرافين للتميز البحثي، بالإضافة إلى مكتبة السفيرة فايزة ابو النجا المركزية.

حضر اللقاء كلً من دكتور اوكانو تكاسي، رئيس مكتب الجايكا، مشروع الجامعة المصرية اليابانية وشيكاكو ساساكي، نائب رئيس مكتب الجايكا، مشروع الجامعة المصرية اليابانية.

وفي سياق آخر، إستقبل الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST، الأسبوع الماضي، وفدا من السفارة الفرنسية يضم مونيا جيكويل، الملحق الفرنسي للشؤون العلمية والأكاديمية، ونادين مكاوي، نائب الملحق الفرنسي للشؤون العلمية والأكاديمية، وفيكتور بارت، مسؤول التعاون الأكاديمي.

جاء ذلك فى حضور الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية، حيث تم مناقشة بعض الشراكات السابقة التي تمت من قبل بعض الباحثين الملتحقين بجامعة E-JUST مع باحثين فرنسيين، وأنواع الشراكات التي من الممكن تتم في المستقبل بين الباحثين من الطرف المصري والفرنسي.

الجامعة المصرية اليابانية ترحب برئيس مكتب «الجايكا» الجديد
الجامعة المصرية اليابانية ترحب برئيس مكتب «الجايكا» الجديد