جامعات

الملحق الفرنسي للشئون العلمية يزور الجامعة المصرية اليابانية

في يوم 15 مارس، 2023 | بتوقيت 11:20 ص

إستقبل الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST، وفدا من السفارة الفرنسية يضم مونيا جيكويل، الملحق الفرنسي للشؤون العلمية والأكاديمية، ونادين مكاوي، نائب الملحق الفرنسي للشؤون العلمية والأكاديمية، وفيكتور بارت، مسؤول التعاون الأكاديمي.

جاء ذلك فى حضور الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية، حيث تم مناقشة بعض الشراكات السابقة التي تمت من قبل بعض الباحثين الملتحقين بجامعة E-JUST مع باحثين فرنسيين، وأنواع الشراكات التي من الممكن تتم في المستقبل بين الباحثين من الطرف المصري والفرنسي.

وصرح الدكتور عمرو عدلى بأنه تم استعراض أهم البرامج الدراسية التى تقدمها كليات الجامعة المصرية اليابانية والمنح الدراسية، كما تم شرح إستراتيجية الجامعة التى تستهدف زيادة القيمة الصناعية.

وأعرب الوفد الفرنسي عن اعجابه بنظام التعليمي المشترك بين اليابان ومصر في الجامعة المصرية اليابانية، وخلال الإجتماع تم عرض برامج المنح ونظم التمويل الدراسي المقدمة من السفارة الفرنسية في مصر للطلاب والباحثيين المصريين.

وقام وفد السفارة الفرنسية بجولة تفقدية لمركز الدكتور أحمد الجوهري للتميز البحثي وعدد من معامل الجامعة منها، هندسة وعلوم المواد، معامل الكيمياء، الفيزياء معامل الجرافين وصالة الرسم والمطبعة، بالإضافة إلى مكتبة السفيرة فايزة ابو النجا المركزية ومبنى الأنشطة الطلابية.

حضر الزيارة من الجامعة المصرية اليابانية كل من الدكتور عمرو الطويل، عميد كلية هندسة التصميم الابداعى (IDE)، والدكتور مصطفى سليمان، مدير برامج قسم علوم الحاسب ونظم المعلوماتCSIT، والدكتور مهاب حسام، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة قسم الهندسة الصناعية والتصنيع، والدكتور محمد فريد، أستاذ مساعد بكلية كلية الأعمال الدولية والعلوم الإنسانية (FIBH).