جامعات

«قنديل» يستقبل مديرة برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي المشترك بين جامعتي حلوان ولودفسبورج الألمانية

في يوم 5 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 1:47 م

إستقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتورة سوزان هاريس، مديرة برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي المشترك بين جامعة حلوان وجامعة لودفسبورج الألمانية، حيث يأتي هذا اللقاء للإحتفال بإستكمال عشر دفعات للدراسة في البرنامج المشترك والذي يعتبر من أقدم برامج التعاون الدولي في الجامعات المصرية والذي تأسس بمنحة من هيئة التبادل الالمانية DAAD.

حضر اللقاء الدكتورة رشا سعد، مدير برنامج إدارة التعليم الدولي بجامعة حلوان، والدكتورة سهى عبد الوهاب، عميد كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.

وتمت مناقشة إستضافة مرحلة الدراسة المباشرة بالقاهرة في فبراير المقبل والتي تتضمن ٤٠ طالب من مختلف دول العالم بالدفعات الحادية عشرة والثانية عشرة المقيدة للدراسة بالبرنامج، بالإضافة إلى تنظيم حفل التخرج المزمع عقده لعدد ٢٠ خريج من الدفعة العاشرة احتفالا بعشر سنوات من الحراك التعليمي والذي يعتبر شعار البرنامج.

كما ناقش الجانبان تنظيم المؤتمر الدولي الأول للبرنامج لعرض البحوث العلمية التي انتجها الطلاب والباحثين في البرنامج ودعوة الجهات الشريكة لتوسيع نطاق التعاون.

كما تضمن النقاش التوسع في نطاق الشراكة من خلال تقديم برامج مشتركة في مختلف التخصصات والمراحل التعليمية والتي من ضمنها إستكمال الدراسة لمرحلة الدكتوراة لبرنامج إدارة التعليم الدولي بعد استمرار التعاون الناجح لما يزيد عن اثنى عشر عامًا.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس جامعة حلوان بالتاريخ العريق للدولة الألمانية والإسهام التعليمي والفني في مختلف المجالات، كما أهدت ممثلة الجانب الألماني الدكتورة سوزان هاريس، مديرة البرنامج في ألمانيا، لجامعة حلوان كتالوج يتضمن العديد من الأعمال الفنية الألمانية رمز للحوار الثقافي والفني بين البلدين.

كما أهدي رئيس جامعة حلوان ممثلة الجانب الألماني الدكتورة سوزان هاريس، مديرة البرنامج في ألمانيا، درع الجامعة تقديرا لها.