جامعات

رئيس جامعة حلوان يبحث آليات وخطوات جذب الطلاب الوافدين للجامعة

في يوم 14 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 10:12 م

رئيس الجامعة يتفقد المطعم المركزي ويتناول الغداء مع طلاب المدينة الجامعية ويتابع الخدمة المقدمة

إجتمع، اليوم، الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مع مسئولي الوافدين بالجامعة، وذلك لإستعراض ملف الطلاب الوافدين والوقوف علي تفاصيل شؤونهم الأكاديمية واستعراض خطة ادارة الوافدين للعام الحالي.

عقد الإجتماع بحضور الدكتور أحمد عبد الغني، مدير مكتب الوافدين، وأعضاء هيئة مكتب الوافدين ومنسقي شئون الوافدين بكليات الجامعة.

ووجه رئيس الجامعة بتوفير الدعم والجودة في الخدمات والدراسة وكافة المتطلبات المتعلقة بالطلاب الوافدين، كما طالب بإعداد خطة مستقبلية بخطوات واضحة لجذب المزيد من الطلاب للدراسة بجامعة حلوان والتى تضم عدد كبير من البرامج المميزة والواعدة التي تخدم سوق العمل داخل مصر وخارجها، وخلال الإجتماع وعد رئيس الجامعة بتوفير الامكانيات والدعم المناسب لتحقيق الأهداف المطلوبة.

رئيس جامعة حلوان: وضع نظام لتوزيع المكافآت على مستوى الجامعة بما يحقق العدل والرضا الوظيفى

وشدد رئيس الجامعة على الإهتمام بتسهيل التواصل واستيعاب الطلاب الوافدين بمختلف الكليات بالإضافة إلى التعاون مع الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي والتنسيق الكامل معهم.

ويأتي ذلك في إطار خطة الجامعة وجهودها الدءوبة للظهور بصورة منفردة ذات قدرة تنافسية على المستوى الإقليمي والدولي وحرصها الدائم على الإهتمام بالطلاب الوافدين، وبذل الجامعة قصارى جهدها لاستقطاب الطلاب الوافدين من خلال تسهيل جميع الإجراءات وتوفير نظام تعليم أكاديمي متكامل وتنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية وتقديم خدمات متميزة، وكل ذلك يأتى فى ضوء إهتمام القيادة السياسية بجذب الطلاب للدراسة فى مصر.

وفي سياق متصل، قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بزيارة تفقدية للمطعم المركزي بالجامعة وصاحبه خلال الجولة محمد نصر، أمين عام الجامعة، وأمناء الجامعة المساعدين هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومها عبد الرحيم، أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وخالد زكي، مدير عام الإدارة العامة للمدن الجامعية، وذلك للإطمئنان على مستوى الخدمات، وطريقة إعداد الوجبات المقدمة للطلاب.

وتفقد خلال الزيارة مراحل اعداد الطعام المختلفة، والإلتزام بالإجراءات الصحية لإعداد الواجبات المقدمة لطلاب وطالبات المدن الجامعية وإتباع الإجراءات الوقائية وأعمال التطهير والتعقيم المستمرة داخل أماكن تناول الوجبات بمطاعم المدينة الجامعية وإتباع إجراءات السلامة والصحة في إعداد وتقديم الوجبات.

وتأتي هذه الجولة الميدانية بمطاعم المدن الجامعية في إطار الحرص علي الإطمئنان على سير العمل بهذه الأماكن الحيوية التي تتعلق براحة الطلاب خلال فترة إقامتهم بالمدينة الجامعية خلال العام الدراسي، مؤكدًا تطبيق كل الإجراءات الإحترازية والوقاية، ومتابعة توزيع الوجبات الغذائية مغلفة في مواعيدها المحددة بالطريقة السليمة لمنع الازدحام.

وحرص الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، على تناول وجبة الغذاء في المطعم المركزي وسط أبنائه الطلاب، كما وجه رئيس الجامعة بالحرص على تقديم خدمة جيدة للطلاب والطالبات، وفتح رئيس الجامعة حوارا مع الطلاب واستمع إلى ملاحظاتهم على مستوى الخدمات التعليمية والغذائية.

وتسعي المدن الجامعية بجامعة حلوان لتقديم كافة الخدمات للطلاب على أعلى مستوى، وكذلك تسعي الجامعة لأن يكون مطعم المدينة الجامعية على أعلى مستوى وهناك دعم مستمر لتقديم الخدمات الغذائية بكفاءة، بداية من طريقة إعداد الطعام وصولا الي تقديم وجبة متكاملة مطابقة لمعايير جودة الغذاء، وتذليل أي معوقات قد تواجه الطلبة.