جامعات

رئيس جامعة حلوان: وضع نظام لتوزيع المكافآت على مستوى الجامعة بما يحقق العدل والرضا الوظيفى

في يوم 14 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 8:58 م

“قنديل” يجتمع مع مديري العموم وأمناء الكليات ويدعوهم لمواصلة الجهد لرفعة شأن الجامعة

خطتنا تهدف لتحقيق الإكتفاء الذاتي والإنتاج.. ودعم الإدارة الهندسية بكافة الإمكانيات والمتطلبات لتطوير الجامعة

رئيس الجامعة يجتمع مع رؤساء المشاريع البحثية الممولة المحلية والدولية

بحث آليات تحفيز الباحثين للتقدم والحصول على مشروعات بحثية ممولة محلية ودوليا

إجتمع، اليوم، الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مع مديري العموم وأمناء الكليات، وذلك لبحث ومناقشة الأوضاع الإدارية الحالية في الجامعة وآليات سير العمل داعيًا إياهم لمواصلة الجهود والجد والاجتهاد في العمل من أجل رفعة شأن الجامعة.

ووجه رئيس الجامعة تحية لمديرى العموم والأمناء بالكليات، مؤكداً لهم أنهم عامل رئيس من عوامل نهضة ورفعة الجامعة، داعيًا إياهم لمواصلة الجهد من أجل العودة بالجامعة لسابق عهدها.

وقال رئيس الجامعة للحضور إن خطتنا بالجامعة خلال الفترة الحالية ترتكز على محاولة الاكتفاء بإحتياجاتنا وتوفير كل ما نحتاجه من منتجات، حيث كان فيما سبق جميع الأنشطة تدار فى الجامعة ونعمل الآن معكم من أجل الإستمرار والنهوض بالجامعة.

وقال رئيس الجامعة لمديري العموم وأمناء الكليات أنهم المسئولين الإداريين، ويجب أن يسعي كل مسئول لتوفير احتياجاته من أثاث وتغذيه ومطبوعات من خلال الوحدات الإنتاجية، بدون هالك وحسن استغلال موارد الجامعة للحفاظ على أصولها ومقدراتها، من أجل عودة جامعه حلوان “منتجه” تحقق الاكتفاء الذاتي لنفسها والمجتمع المحيط، من خلال الاستعانة بالخبرات ومن بلغوا سن المعاش من أجل دعم الوحدات الإنتاجية بالجامعة التي لديها الكثير من الإمكانيات غير المستغلة، ويمكن التطور بالأداء الدائم والمتميز.

وخلال الإجتماع، إوصى رئيس الجامعة مرة أخرى بطلاب التكافل وذوى الإحتياجات الخاصه والدمج وحسن معاملتهم وتيسير أعمالهم وكافة متطلباتهم بجميع الكليات.

كما أوصى بعقد إجتماع شهرى لقطاعات الجامعة وتشغيل الوحدات الإنتاجية وعمل اللازم نحو تفعيل ذلك، من أجل عودة الجامعة لسابق عهدها.

وأكد رئيس الجامعة على أنه سيتم مكافأة ودعم كل من يبذل جهدًا من أجل رفعة الجامعة وسيعاد إعادة وضع نظام لتوزيع المكافآت على مستوى الجامعة بما يحقق العدل والرضا الوظيفى وسيتم رفع مكافآت الموديلات.

وفي سياق متصل، عقد رئيس جامعة حلوان إجتماع مع مسئولي الإدارة الهندسية ومركز الصيانة بالجامعة، وتناول الإجتماع مناقشة آليات إنشاء شركة للصيانة لكى يستمر العاملين للعمل بها حتى بعد بلوغ سن المعاش من أجل تقديم خدمات للجامعة ثم المجتمع الخارجي، من أجل استغلال خبرات أبناء الجامعة مع موافاتهم بحقوقهم وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

كذلك أكد رئيس الجامعة على أنه سيتم دعم الإدارة الهندسية بالجامعة بكافة الإمكانيات والمتطلبات وسيتم تجهيز مكان مخصص لائقًا بهم من أجل تحسين ورفعة الآداء وتنفيذ الأعمال المطلوبة لرفعة شأن الجامعة.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إجتماع موسع مع رؤساء المشاريع البحثية الممولة سواء المحلية أو الدولية لمناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات، حيث تم بحث التحديات التى تواجه مديرى المشروعات مع الادارات المعنية المختلفة تمهيدا لتذليلها لدفع كل المشاريع لتحقيق اهدافها ومخرجاتها طبقا لخطة كل مشروع والعقد المبرم مع الجامعة.

وناقش الإجتماع آليات تحفيز الباحثين للتقدم والحصول على مشروعات بحثية ممولة محلية ودوليا وتم التوجيه بفتح كافة المعامل والمراكز البحثية بالكليات لجميع الباحثين لإجراء البحوث بعد انتهاء اليوم الدراسي وتوفير كافة السبل والاحتياجات التى تشجع الباحثين على تنفيذ الأبحاث العلمية والتطبيقية.

كذلك تم التوجيه بإعداد وتنفيذ دورة مستندية محكمة لكافة الإجراءات الإدارية التى يحتاجها أى مشروع لضمان سرعة التنفيذ فى الأوقات المحددة، التنسيق والتواصل المباشر بين الكيانات المختلفة المسئولة عن دعم تنفيذ المشروعات البحثية الممولة تحت إشراف وحدة إدارة المشروعات بالجامعة.

وخلال الإجتماع، تم التوجيه بضرورة تجميع الكيانات المختلفة ذات الصلة بدعم المشروعات البحثية والدولية بمكان واحد لضمان سرعة التواصل والتنسيق فيما بينهم بما يحقق الأهداف الإستراتيجية للجامعة فى مجال المشروعات الممولة متضمنه تلك الكيانات وحدة إدارة المشروعات، مكتب العلاقات الدولية، مكتب المنح الدولية، مكتب الحاضنات التكنولوجية، مكتب تسويق الخدمات الجامعية.

عقد الإجتماع بحضور الدكتور رضوان عبد الحميد، مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، والدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة بحلوان، والدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة، والدكتورة ميادة بلال، مدير مكتب العلاقات الدولية، والدكتورة ياسمين أبوزيد، مدير مركز أبحاث ودراسات النانوتكنولوجى، والدكتور إيهاب عيسوى، مدير مكتب الحاضنات التكنولوجية، والدكتور هابى حسنى، مساعد رئيس الجامعة للمشروعات، والدكتورة لبني شهاب، نائب مدير مكتب العلاقات الدولية، وعدد من مديرى المشروعات البحثية بالجامعة.