مدارس

«حوار مجتمعي تربوي».. مجموعة جديدة علي الواتس آب تضم أولياء الأمور.. وإشادات بقرارات وزير التعليم

في يوم 23 أغسطس، 2022 | بتوقيت 4:21 م

دشنت مني أبوغالي، مؤسس جروب التعليم أمن قومي، مجموعة علي الواتس آب، بعنوان ” حوار مجتمعي تربوي”، يضم مجموعة من مؤسسي جروبات أولياء الأمور والمهتمين بالتعليم والصحفيين.

وأشاد الأعضاء والمؤسسين بقرار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والخاص بإجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الإبتدائى للعام الدراسي الجديد 2022-2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، حيث أكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وعلق بعض أعضاء الجروب، حيث قال أحدهم: “قرار موفق يارب ونتمتي بالفعل النظر في ماده ict وتنمية مهارات وعودتهم نشاط مثل باقي مراحل هذا مطلب جماعي لجميع أولياء الأمور الذين مروا بالتجربة السنه اللي فاتت ومني أنا شخصيا طالب زي ما بيحب رسم وموسيقي وبعض مواد نشاط لأنها ترفيهي وعدم ضغط عليه أكيد كمان هيهتم بهذه المادتين وخصوصا بشكل عملي أفضل من نظري وضغط وقت الإمتحان”.

وأضافت ولي أمر ومسئولة إحدي الجروبات: “برجاء أن تكون التعديلات ليست مجرد ترحيل موضوعات هنا أو هناك بل لابد أن يشتمل التعديل النظر في صياغة وتناول الموضوعات بما يتناسب مع المرحلة العمرية وتحقيق المعايير المطلوبة وفق الترتيب والصياغة العلمية والتربوية”.

فيما قالت مني أبو غالي، مؤسسة جروب التعليم أمن قومي ومسئولة المجموعة الجديدة علي الواتس آب: “رجاء خاص من معلمين الصفوف، مناهج الترم التاني لأغلب الصفوف أكثر من الترم الأول، ومع ذلك الترم الثاني المدة الزمنية له أقل من الترم الأول، لو أمكن ترحيل جزء من الثاني للأول كي يستفيد الطالب والمعلم يقدر يشرح المنهج بحرية”.