التعليم

وزير التعليم: من يدعي القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم إلا جماعات تحترف النصب والإحتيال

في يوم 23 يوليو، 2022 | بتوقيت 8:13 م

شوقي: التصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم إلا جماعات تحترف النصب والإحتيال.

وأضاف الوزير، في منشور علي صفحته الشخصية في الفيسبوك: يحدث هذا كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ. لا صحة لمثل هذه الإدعاءات والتصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة.

تجدر الإشارة إلي أنه انتشرت في الفترة الأخيرة بعض الجروبات والصفحات التي تدعي قدرتها علي تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة بمقابل مادي، ويحاولون استغلال الطلاب وأولياء أمورهم والنصب عليهم.

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

وأعلنت الوزارة جدول إمتحانات الثانوية العامة دور ثان، موضحة أن الإمتحانات تبدأ 20 أغسطس المقبل وتنتهى 30 من نفس الشهر.

وذكرت الوزارة أنه يؤدى يوم السبت 20 أغسطس الطلاب الامتحان فى اللغة العربية والتربية الدينية والأحد 21 اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية والإثنين 22 أغسطس الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 23 أغسطس الإقتصاد والإحصاء والأربعاء 24 أغسطس الفيزياء والتاريخ والخميس 25 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى والسبت 27 أغسطس الكيمياء والجغرافيا والأحد 28 أغسطس الديناميكا والاثنين 29 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والإجتماع والتفاضل والتكامل والثلاثاء 30 أغسطس الأحياء والفلسفة والمنطق والإستاتيكا.