جامعات

إتحاد طلاب جامعة حلوان يعلن نجاح اولي رحلاته لمبادرة “اعرف بلدك”

في يوم 23 فبراير، 2022 | بتوقيت 11:53 ص

مهدى: مبادرة “اعرف بلدك” تساهم فى صقل المعلومات التاريخية لدي طلاب الجامعة

رفاعي: من أهداف المبادرة تعزيز الإنتماء والولاء بربط الطلاب ببلادهم وتاريخها

أعلن إتحاد طلاب جامعة حلوان عن مبادرة اعرف بلدك، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف راشد عصام، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأميرة محمد نبيل، مدير إدارة الإتحادات، والطالب علي السيد، رئيس الإتحاد.

وتم من خلال المبادرة نشر الوعي الأثري والثقافي لدى الطلاب عن طريق برنامج يضم أجمل الاماكن التي تتزين بها بلادنا الغالية مصر.

وأكد الدكتور ممدوح مهدى على حرص جامعة حلوان بالأنشطة الطلابية التي تعمل على توطيد الروابط الإنسانية لإندماج الطلاب مع المجتمع سواء داخل الجامعة أو تأهيلهم للمجتمع بالخارج، وتغرس روح الإنتماء للجامعة والوطن، فضلا عن المساهمة في الترفيه عن الطلاب فى فترة الدراسة والمساعدة على اكتساب العديد من المهارات، لذا تاتي مبادرة اعرف بلدك لصقل المعلومات التاريخية لدي لطلاب الجامعة.

كما أوضح الدكتور حسام رفاعي أن من أهداف المباردة التوعية بأهمية التراث، وتعزيز المواطنة بربط الطلاب ببلادهم وتاريخها، حيث يمثل الاطلاع المباشر على المواقع الأثرية دافعًا كبيرًا لمعايشة هذه المواقع واستشعار أهميتها بدلاً من الاطلاع عليها في الكتب فقط، حيث أن التراث امتداد وأساس للتطور المستقبلي.

وبدأت المبادرة بزيارة إلي قلعة صلاح الدين الأيوبي أشهر قلاع مصر، حيث تم التعرف علي فكرة بناء القلعة وتاريخ بنائها ولماذا بنيت فى المقطم وحكاية جبل يشكر وعلاقتة بالدولة الطولونية، بالإضافة إلي التعرف علي التاريخ الإسلامي، وحكاية مسجد قلاوون، بجانب زيارة إلي المتحف الحربي، والبانورما، وكذلك متحف الشرطة، ومسجد محمد باشا والتعريف بالمسجد تاريخيا ومعماريا والحديث عن مذبحة القلعة.

ومن جانبه، أوضح الطالب على السيد أنه خلال المبادرة سيتم عمل زيارات لأماكن تاريخية كل اسبوعين لتعريف الطلاب بتاريخ وطنهم وتعزيز الانتماء والولاء، موضحا أنه من يرغب فى الإشتراك فى مبادرة اعرف بلدك من خلال الحجز عن طريق الرابط التالي

https://www.facebook.com/HUSUnion/