نماذج مصرية

سوفت وير لمتابعة الضغط والسكر والأكسجين ودرجة الحرارة في مشروع تخرج بهندسة حلوان

في يوم 16 أغسطس، 2021 | بتوقيت 5:24 م

ماجد نجم: تقديم كافة أوجه الدعم للطلاب المبدعين

تتوالى إبداعات طلاب هندسة حلوان، حيث نجح فريق منهم فى إبتكار فكرة مشروع عبارة برنامج software من خلاله يتم متابعة الضغط والسكر والأكسجين ودرجة الحرارة وكذلك النبض وأيضا يعمل على التنبيه بمواعيد الدواء، وذلك بدعم ورعاية الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور محمد الدسوقى، القائم بعمل عميد كلية هندسة حلوان.

وأشاد الدكتور ماجد نجم بإبتكارات طلاب جامعة حلوان الغنية بالإبداع، وقال إن الشباب هم من يساهمون في بناء مستقبل ونهضة مصر لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للطلاب المبدعين والموهوبين، وأن كلية الهندسة بها كوادر مميزة ومبدعة ومبتكرة فى مشروعات تخرجهم.

وأفاد الدكتور محمد الدسوقى، القائم بعمل عميد كلية هندسة حلوان، بأن كلية الهندسة بالجامعة تزخر بمشروعات التخرج المتميزة التي تدل على إبداعات الطلاب وفكرهم المستنير، حيث تسعى الكلية إلى إعداد خريجين مؤهلين فى التخصصات الهندسية المختلفة وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لخدمة مؤسسات سوق العمل.

وتعمل فكرة المشروع على تخزين التشخيصات السابقة، ومواعيد الأدوية القديمة، والأشعة والتحاليل، ويعطى تنبيه وقت الطوارئ للمريض، كما أن الدكتور يمكنه أن يستخدم الـ software لمتابعة المرضى وحفظ بياناتهم، يمكن الإستفادة من فكرة هذا المشروع كمرافق لمريض لأنه يعطى الإشارات الخاصة بالمريض طول الوقت لمتابعة حالته.

ويشرف على المشروع الدكتورة هدير أحمد، ويتكون فريق العمل من الطالب أحمد أسامة محمد، والطالبة سندس مصطفى، والطالب زياد سلامه.