التعليم

وزير التعليم أمام مجلس النواب: سنرخص مراكز الدروس الخصوصية

الثلاثاء 18 أكتوبر، 2022 | 4:45 م

حجازي: الوزارة ستقوم بحوكمة مجموعات التقوية والدروس الخصوصية

عوائد الدروس الخصوصية تصل إلى ما يقرب 47 مليار جنيه

قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستقوم بحوكمة مجموعات التقوية والدروس الخصوصية، من خلال مجموعة من الإجراءات التي ستتخذها الوزارة خلال الفترة المقبلة وتم التوافق عليها مع رئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف حجازي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة ستقوم بتغيير إسم مجموعات التقوية التي يحصل عليها التلاميذ في المدارس إلى مجموعات الدعم، وسيتم إسناد الإشراف عليها لشركات خاصة وفقا لشروط سيتم وضعها، مشيرًا إلى أن فاتورة الدروس الخصوصية في مصر تصل سنويًا إلى 47 مليار جنيه، لا تعلم الحكومة أو الوزارة عنها شيئا.

وزير التعليم: إعداد مشروع قانون يسمح لطلاب الثانوية العامة بإعادة السنة وليس “التحسين”

وتابع: مجموعات الدعم ستتم وفقًا لجودة تعليمية عالية جداً، كما ستقوم الشركات التي سيسند إليها مجموعات الدعم بدفع أجر المعلم في نفس اليوم عقب إنتهاء حصته.

وفيما يخص سناتر الدروس الخصوصية، قال حجازي: ستقوم الحكومة بترخيصها وإعطاء المعلم الذي يقوم بإعطاء الدروس بها رخصة، وذلك حتى نطمئن على أن أبناءنا التلاميذ في بيئة آمنة.

وواصل: “سنرخص مراكز الدروس الخصوصية -السناتر- حتى نضمن سلامة البيئة التي يدرس فيها الطلاب من جهة، وتأخذ الدولة حقها من جهة أخرى، موضحا أن عوائد الدروس الخصوصية تصل إلى ما يقرب 47 مليار جنيه.

واستكمل: كان هناك إجتماع بالأمس مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفي مدبولي، لمناقشة حوكمة هذا الملف، وهذا ما ناقشناه.